البدء بتأهيل الطريق الصحراوي في 10 أيلول

الطريق الصحراوي أعلن وزير الأشغال العامة والإسكان سامي هلسة عن بدء العمل بإعادة تأهيل الطريق الصحراوي في العاشر من الشهر المقبل.

وبين هلسة لـ”الغد” أنه تم الترتيب مع الجانب السعودي بهذا الشأن، حيث سيتم وضع حجر الأساس من قبل نائب رئيس الصندوق السعودي للتنمية يوسف بسام. 

وأضاف أنه “خلال الزيارة الأخيرة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود إلى المملكة، تم توقيع اتفاقية تمويل المشروع، وبناءً عليه تم تزويد المناقصين بوثائق العطاء للتسعير، حيث جرى الشهر الماضي فتح العروض المالية بعد 45 يوماً من تاريخ الزيارة، ويتوقع الانتهاء منه نهاية العام المقبل”.

وكانت العروض المالية للمقاولين، والمتعلقة بإعادة تأهيل الطريق الصحراوي فتحت شهر الماضي، بحضور مندوبي الصندوق السعودي للتنمية الممول لهذا المشروع، ووزير الأشغال. ووفق هلسة سينفذ المشروع بأحدث التقنيات المتطورة في قطاع الطرق، وبالاستعانة بخبرة المملكة العربية السعودية في هذا المجال.

وكان كبير المهندسين المدنيين في الصندوق السعودي للتنمية المهندس عبد الله الخويطر أكد في تصريح سابق عمق العلاقة الأخوية المتينة بين الشعبين، مشيرا إلى أن هذا المشروع “يعتبر مكملاً لباقي المشاريع التي تقوم المملكة العربية السعودية بتمويلها ودعمها في الأردن، ليبقى أنموذجاً وواحة من الاستقرار والأمان”.

وأضاف الخويطر أن “جزءا من تمويل المشروع عبارة عن منحة، والجزء الآخر عبارة عن قرض ميسر”، مشيرا إلى الدعم المستمر والمتواصل للأردن الذي تفوق قيمته المليار دولار للمشاريع التنموية.

وبحسب إحصاءات أخيرة للمكتب الإعلامي والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني، فإن “عدد الحوادث على الطريق الصحراوي في ازدياد، وبمعدل شخص إلى ثلاثة أشخاص شهريا”.(الغد)



تابعونا عبر تطبيق نبض
2017-08-29 2017-08-29
SarahaNews