البرلمان الكندي: الانتهاكات ضد مسلمي الروهينجا إبادة جماعية

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الجمعة 21 سبتمبر 2018 - 9:24 صباحًا

9201781306514062115صراحة نيوز – وافق اليوم أعضاء البرلمان الكندي بالإجماع على اعتبار الانتهاكات ضد مسلمي الروهينجا في ميانمار إبادة جماعية. وأعرب الأعضاء عن تأييدهم وتصويتهم لصالح الاقتراح الذي تقدم به عضو البرلمان والسكرتير البرلماني لوزيرة الخارجية الكندية أندرو ليزلي والذي دعا الأعضاء فيه إلى الموافقة على تأكيد نتائج بعثة تقصي الحقائق التابعة للأمم المتحدة في ميانمار على ارتكاب جرائم ضد الإنسانية والاعتراف بأن هذه الجرائم تشكل إبادة جماعية .

وقد أوضحت شبكة “سي تي في نيوز” الإخبارية الكندية أن الاقتراح تضمن أيضا دعوة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لإحالة القضية إلى المحكمة الجنائية الدولية ليتم التحقيق مع كبار المسؤولين العسكريين في ميانمار ومحاكمتهم بتهمة ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية.

ومن جانبها وصفت وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند الاقتراح بأنه بيان مهم للغاية من كندا وقدمت الشكر لأعضاء البرلمان على عملهم في الاعتراف بهذه الوحشية .

وكانت الحكومة الكندية قد أدانت علنا العنف في ميانمار وخصصت 300 مليون دولار على مدى السنوات الثلاث المقبلة لمساعدة اللاجئين الفارين من الأزمة الإنسانية الجارية في ميانمار .

2018-09-21 2018-09-21
صراحة الاردنية