البرنامج الصيفي ” بصمة” تميزوابداع

صراحة نيوز – ما زال المشاركون في البرنامج الوطني الصيفي «بصمة» ، طلبة ومعلمين و إداريين يسطرون قصص النجاح والإبداع في تنفيذ فعاليات البرنامج ، والتي وصلت إلى درجات التميز والإبداع ، في أجواء من الانسجام التي لا تخلو من التنافسية في البحث عن المعرفة و امتلاك المهارة .

و تسود بيئة عمل البرنامج في أيامه الماضية روح التشاركية و الفهم الكبير للأدوار من القائمين عليه ، تربويين و مؤسسات مساندة ، و وسائل إعلام ، ومجتمع مدني ، وأولياء أمور ، وطلبة ، كل ذلك كان له الأثر الكبير في تمكين الطلبة من نهل المعرفة و اكتساب المهارة و الكشف عن المواهب والإبداعات ، وغرس القيم الإيجابية لديهم ، الأمر الذي يحقق أهداف البرنامج بأعلى مستويات الكفاية وكما هو مخطط له.

و رسم 25200 مشاركاً من الطلبة صوراً تليق بالأردن في تسابقهم نحو إبراز مواهبهم وإبداعاتهم ، وحبهم لوطنهم وقيادتهم الهاشمية ، وتمثلهم للمعاني والمضامين التربوية التي تعزز بحق المفاهيم والمضامين التي يشتمل عليها المنهاج المدرسي .

من جانب آخر كان للفرق الميدانية المتابعة التي شكلتها الوزارة ، كبير الأثر في تحفيز المشاركين و القائمين عليه لضمان سير جدول أعماله بدقة ، إضافة إلى رصد التغذية الراجعة ، وتذليل الصعوبات والمساهمة في إيجاد الحلول للتحديات على الواقع.

يذكر أن برنامج بصمة تنفذه وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع عدد من المؤسسات الوطنية ، بمشاركة 25200 طالب وطالبة من الصفين التاسع والعاشر من جميع مديريات التربية والتعليم في المملكة .

و تنوعت فعاليات البرنامج بين النشاطات الثقافية والرياضية والحوارية والفنية والمهارات الكشفية والإرشادية والعروض المسرحية والبرامج التوعوية والخدمة المجتمعية والعمل التطوعي وزيارة الأماكن السياحية والأثرية.

و كشفت فعاليات البرنامج بحسب الفرق المشرفة والمتابعة عن العديد من المواهب لدى الطلبة ، التي تحرص الوزارة على تنميتها و توثيقها لمتابعتها من قبل المدارس خلال العام الدراسي ، لاسيما وأن الوزارة أوعزت برصد مثل هذه المواهب وقصص النجاح لوضع البرامج الخاصة بتنميتها وتوجيهها بالشكل المناسب.

و كانت متابعة أولياء أمور الطلبة حاضرة وفاعلة ، و لها الأثر الكبير في تحفيز أبنائهم الطلبة ، و تعزيز دور المدربين والمعلمين في بذل أقصى طاقاتهم لإنجاح فعاليات البرنامج .



تابعونا عبر تطبيق نبض
2017-08-09 2017-08-09
صراحة الاردنية