“مستثمري الاسكان” تدعم البرنامج الوطني للإسكان

2020-02-18T23:49:06+02:00
2020-02-18T23:49:49+02:00
مال وأعمال
18 فبراير 2020
EREbHvxXYAMT 3J - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  بحث رئيس جمعية المستثمرين في قطاع الإسكان الأردني، كمال العواملة، مع مدير عام المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري، جمانة عطيات، سبل تنشيط تنفيذ البرنامج الوطني للإسكان في المملكة وبشكل خاص في محافظة الزرقاء.

وأكد العواملة دعم الجمعية  الكامل لهذا المشروع الوطني الذي يهدف إلى توفير الوحدات السكنية الملائمة للمواطنين وبكلفة مناسبة تتلاءم واحتياجات أسرهم وتقع ضمن مقدرتهم المالية.

وأكدت المهندسة عطيات على دعوة المستثمرين في القطاع الخاص الإسكاني للاستثمار في إنشاء تجمع سكني من خلال شراء أراضي سكنية مخدومة مملوكة للمؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري ضمن مدينة المجد السكنية في محافظة الزرقاء.

وتم خلال الاجتماع مناقشة العديد من القضايا المتعلقة بالشراكة بين القطاعين العام والخاص وخاصة ما يتعلق بالبرنامج الوطني للإسكان والشروط المرجعية لتنفيذ وإنشاء وحدات سكنية في مدينة المجد السكنية بالزرقاء.

ويأتي هذا الاجتماع ضمن سلسلة من اللقاءات والاجتماعات بين أطراف متعددة تهدف إلى تحسين البيئة الاستثمارية في قطاع الإسكان الأردني والتي تعمل الجمعية من أجل ترسيخ مفاهيم الشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص تحقيقاً للرؤى الملكية السامية خدمةً للأردن ورفعةً لشأنه.

ويهدف البرنامج الوطني للإسكان إلى تمكين ذوي الدخل المحدود من امتلاك مسكن يليق بالمواطن الأردني وبأقل التكاليف الممكنة من خلال المرحلة الأولى المنوي البدء بتنفيذها في مدينة المجد في محافظة الزرقاء؛ حيث أبدى كلا الطرفين جملة من الملاحظات تتعلق بالشروط المرجعية المتعلقة بالدعوة الاستثمارية لتنفيذ المشروع. 

(بترا)

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض