تهديكم أورنج الأردن، بالتعاون مع وزارة الثقافة، أغنية

البنك الأهلي يطلق  PAWمنصة عالم تطبيقات الدفع الإلكترونية في الأردن

صراحة الاردنية
مال وأعمال
20 أبريل 2021
البنك التجاري الأردني

thumbnail 15 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلن البنك الأهلي الأردني، عن إطلاقه لمنصة عالم تطبيقات الدفع الإلكترونية PAW (Payment Applications World) للدفع و نقل الأموال بطريقة سهلة و سريعة و مرنة  في المملكة الأردنية الهاشمية.

وتوفر المنصة بشكلها الحالي، حساباً بنكياً الكترونياً (حساب PAW الإلكتروني) إضافة إلى تطبيق PAW والمتاح للتحميل بشكل مجاني على Google Play  و App Store  ، إذ يعمل التطبيق على إنشاء رمز  QR Code خاص بكل مستخدم ليتمكن من مشاركته مع أصدقائه أو أقاربه في حال رغبته باستقبال الدفعات، أو عمل مسح لرمز QR Code لدى أي طرف آخر من مستخدمي المنصة في حال الرغبة بدفع الأموال بشكل لحظي. كما يتيح التطبيق إمكانية تحويل الأموال للأصدقاء الموجودين ضمن قائمة الأصدقاء المسجلين على الهاتف الخلوي من مستخدمي منصة  PAW، إضافة إلى إمكانية قبول أو رفض التحويلات المالية الواردة منهم.  كما يتيح التطبيق إمكانية الدفع للأشخاص والتجار الآخرين في حال عدم تواجدهم كمستخدمين لمنصة PAW  من خلال توفير القدرة على مسح و تحميل رموز QR code  الخاص بخدمة الدفع و التحويل الفوري CliQ والمقدمة من شركة JoPACC  والبنك المركزي الأردني ومن خلال نفس التطبيق.

وقد قام البنك الأهلي بتطوير حساب  PAWالإلكتروني بشكل خاص وتفعيله لجميع عملائه الحاليين لغايات التعامل الإلكتروني حصراً و دون الحاجة لأي تعامل مع هذا الحساب لدى أي فرع من فروع البنك، بحيث لا يخضع هذا الحساب لأي رسوم أو عمولات أو عمولة تدني رصيد أو أي رسوم أخرى. وتمكن المنصة مستخدميها من القيام بتغذية حساباتهم الإلكترونية مباشرة من خلال الإيداع الفوري في شبكة الصرافات الآلية التابعة للبنك الأهلي أو من خلال خدمات الأهلي الالكترونية (أهلي أونلاين و أهلي موبايل) أو من خلال التحويل المالي عبر منصة اي فواتيركم أو عن طريق أنظمة التحويلات المالية الأخرى على رقم الحساب الدولي  IBAN.

البنك الأهلي الأردني

كما توفر المنصة بشكلها الحالي تطبيقات خاصة بالتجار وأصحاب الشركات والمؤسسات حيث يقوم فريق البنك بتحميله للتاجر عند الطلب وبشكل مجاني ودون أي رسوم أو عمولات على الخدمة. وبحيث يمكنهم الحصول على حوالاتهم ودفعاتهم ومستحقاتهم مباشرة في حساب PAW الإلكتروني مقابل قيمة سلعهم أو خدماتهم أو بضائعهم.

وستقوم المنصة ضمن المرحلة القادمة بتوفير بيئة برمجية خاصة تم تطويرها لاحتضان تطبيقات دفع إلكترونية يتم تطويرها من قبل مجتمع المطورين وبالتالي سيتم توفيرها من خلال سوق تطبيقات الدفع PAW APPS لاستخدام المشاركين في المنصة من مستخدمين و تجار و مطورين.

ويتميز البنك الأهلي ومن خلال شراكته مع شركة الأهلي للتكنولوجيا المالية أهلي فنتك بتقديم حلول إبداعية وجديدة في مسيرته نحو التحول الرقمي، إذ ينفرد البنك بتقديم حلول مصرفية رقمية مميزة تتيح للعملاء إمكانية الحصول على تجربة عميل مميزة ، وينضم هذا التطبيق لقائمة منصات الكترونية متميزة، نذكر منها منصة “أنا مين” والتي تتيح الانضمام لعائلة البنك الأهلي بشكل لحظي ودون الحاجة لزيارة أي من فروع البنك، وبفضل هذه الخدمة أصبح بالإمكان الانضمام لمنصة “PAW” لخدمات الدفع الإلكتروني بشكل فوري أيضاً واستخدامها مباشرة، وتعمل شركة الأهلي للتكنولوجيا المالية حالياً على تطوير العديد من الحلول الأخرى لدعم منصة عالم تطبيقات الدفع “PAW” ضمن شراكات استراتيجية وآليات عمل رقمية مبتكرة سيتم الاعلان عنها لاحقاً.

وتعليقاً على ذلك صرح الرئيس التنفيذي /المدير العام محمد موسى داود بأن فريق البنك الأهلي يعمل بكامل طاقته لاستثمار وإيجاد أفضل الحلول المصرفية الجديدة والمبتكرة ولا يدخر جهداً لتحقيق ذلك، حيث استطعنا من خلال هذه المنصة من تقديم خدمة جديدة لعملاء البنك الأهلي من جهة، ولنفتح الباب على مصراعيه لتقديم أفضل طرق الدفع وتحويل الأموال في السوق المصرفي الأردني.

وأضاف بأن هذه الخطوة تأتي استكمالاً لمسيرة البنك الأهلي الأردني في تبني التطوير والإبداع كنهج يهدف لتحسين وتطوير تجربة العميل كأحد أهم أهداف البنك الإستراتيجية ضمن نموذج الإزدهار المؤسسي المشترك والتي أطلقها وتبناها البنك لتحقيق هذه الأهداف.