التربية تُطلق جائزة الملك عبد الله للياقة البدنية الدورة الـ13 من العقبة

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الخميس 30 نوفمبر 2017 - 10:11 مساءً

صراحة نيوز – اطلقت وزارة التربية والتعليم امس جائزة الملك عبدالله الثاني للياقة البدنية في دورتها الثالثة عشرة في محافظة العقبة .

وقال امين عام الوزارة للشؤون التعليمية محمد العكور الذي رعى الحفل مندوباً عن وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز انه سيشارك في هذه الدورة 650 الف طالب وطالبة من 668 مدرسة .

وحضر الحغل مدير ادارة النشاطات التربوية الدكتور عبد الكريم اليماني ومديري التربية والتعليم وممثلين عن الفعاليات الرسمية والأهلية. واشار العكور ان الجائزة تهدف الى بناء الثقة بالنفس لدى الطلبة وتعزيزها، وتشجيع المنافسة، والتحدي مع الذات و تكوين ثقافة صحية رياضية وغذائية، وممارسة الأنشطة الرياضية على نحو طوعي منتظم و رفع مستوى اللياقة البدنية والصحية لدى الطلبة و الكشف عن قدراتهم الخاصة والاستعدادات والمهارات الكامنة لديهم وتنميتها و تحقيق فرص الاندماج الاجتماعي السليم لديهم من خلال دمجهم بالبرنامج، والوقاية من أمراض العصر المختلفة و استثمار وقت الفراغ على نحو إيجابي.

واعرب الامين العام عن شكره لمحافظة العقبة وسلطة اقليم العقبة وشركة تطوير العقبة والامن العام وموسيقات الدفاع المدني ومدرسة راهبات الوردية والجهود المبذوله من المدارس المشاركة طلبة ومعلمين وادارات ومدرسيه وكافة العاملين في ادارة النشطات التربوية واقسام الرياضةالمدرسية في المركز والميدان ولكل من اسهم بانجاح هذا الحفل .

واشتمل الحفل على عرض تقديمي للجائزه وعرض رياضي مميز ومسيرة طلابية كبيرة وايقاد الشعلة كما قدم طلبة مدرسة الراهبات الورديه في العقبة انشودة الجائزة، وفرقة موسيقات الدفاع المدني عروضاً ومعزوفات موسيقية وطنية على ملعب شركة تطوير العقبة. وفي الختام تم تكريم المؤسسات والجهات الداعمه والمستضيفة للنساط من محافظة العقبة ورؤساء واعضاء اقسام الرياضة المدرسيه المحالين على التقاعد مؤخرا تقديرا لجهودهم الكبيره التي بذلوها لخظمة الراضه المدرسية وتطويرها.

2017-11-30 2017-11-30
صراحة الاردنية