التربية والتعليم تحتفل بذكرى الكرامة

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الثلاثاء 16 مايو 2017 - 8:31 صباحًا

صراحة نيوز – رعى وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز اليوم الأربعاء احتفال الوزارة بالذكرى التاسعة والأربعين لمعركة الكرامة في موقع النصب التذكاري لشهداء معركة الكرامة في لواء الشونة الجنوبية.

وأكد الدكتور الرزاز خلال الاحتفال الذي حضره الأمينان العامان للوزارة محمد العكور وسامي السلايطة ومتصرف لواء الشونة الجنوبية الدكتور باسم المبيضين وعدد من المسؤولين التربويين وأبناء المجتمع المحلي أن معركة الكرامة الخالدة دليل حي أننا في الأردن نقف صفاً منيعاً ضد كل من تسول له نفسه النيل من وطننا العزيز.

وأعرب الدكتور الرزاز عن فخر الأسرة التربوية واعتزازها بالقيادة الهاشمية الحكيمة والقوات المسلحة الأردنية درع الوطن وسياجه المنيع، مؤكداً أننا جميعاً نقف وقفة إجلال وتقدير لأرواح شهدائنا وقواتنا المسلحة وندعو الله أن يحفظ جلالة الملك عبدالله الثاني رمز العطاء لهذا الوطن .

وأشاد الدكتور الرزاز بأداء كشافة ومرشدات وزارة التربية والتعليم الذين تأتي مشاركتهم الاحتفال اليوم بذكرى معركة الكرامة تأكيداً على القيم والمثل العليا التي تربى عليها الأردنيون في مدرسة الهاشميين وتجذيراً لقيم الاعتزاز بالمنجز الوطني الأردني.

وقال مدير إدارة النشاطات التربوية في الوزارة الدكتور فريد الخطيب أن احتفال الأسرة التربوية بهذه المناسبة يأتي تأكيداً من خلاله اعتزازها بالمناسبات الوطنية وحرص الوزارة على تأصيل الانتماء والولاء للوطن والقيادة الهاشمية في نفوس أبنائنا الطلبة والاحتفاء بجيشنا العربي الهاشمي واحياء لذكرى شهدائنا الأبرار. واشار الى أننا نستذكر في هذا اليوم يوماً من أيام الوطن وصفحة بطولة أردنية أثبت فيها الجيش العربي أن الكرامة هي رأس المال الأردني وهي محط اهتمام الأردن قيادة وجيشاً ومؤسسات مجتمع مدني، حيث كانت معركة الكرامة انتصاراً للحق والإرادة على الباطل.

ووضع الدكتور الرزاز اكليلاً من الزهور على النصب التذكاري لشهداء الكرامة بحضور أبناء الأسرة التربوية والكشفية والإرشادية وعدد من مديري التربية والتعليم وأبناء المجتمع المحلي.

وأدى مجموعة من كشافة ومرشدات وزارة التربية والتعليم نشيد الكشافة والمرشدات (كشافة نحن ومرشدات)، عبروا خلالها عن اعتزازهم بالقيادة الهاشمية وتقديرهم للجيش العربي وتضحيات أبنائه في الدفاع عن ثرى الوطن.

كما اشتمل الحفل على استعراض عسكري للطلبة والطالبات المشاركين في برنامج التدريب العسكري والتربية الوطنية الذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع القوات المسلحة الباسلة.

وافتتح الدكتور الرزاز المعرض الفني التشكيلي للمعلم الفنان الذي أقامته الوزارة في مخيم شهداء الكرامة الكشفي الدائم، بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني وذكرى معركة الكرامة والذي يشارك فيه (90) معلماً من معلمي التربية الفنية من مختلف مديريات التربية والتعليم واحتوى على ( 300 ) عمل فني.

كما شارك طلبة المدارس من مختلف مديريات التربية في المملكة في المعرض بأعمال فنية قاربت (2000) لوحة ، عبرت عن ذكرى معركة الكرامة وبطولات الجيش العربي ورجالاته ومسيرة البناء في عهد القيادة الهاشمية.

2017-05-16
صراحة الاردنية