“التعامل مع وسائل الإعلام” ورشة عمل في جامعة الحسين بن طلال

صراحة نيوز – أقيمت في جامعة الحسين بن طلال قاعة المركز الكوري, ورشة عمل بعنوان “التعامل مع وسائل الإعلام” قدمها وزير الإعلام الأسبق نبيل الشريف, وحضرها مندبوا الصحف المحلية وموظفي دائرة العلاقات العامة والإتصال المجتمعي في الجامعة.

وتناولت الورشة أهمية العلاقة بين المؤسسات العامة ووسائل الإعلام وأسس نجاح العلاقة بينها والمبنية على أساس الثقة والصالح العام والتكامل ودور الإعلام في خدمة المجتمعات وتطويرها، والتحديات التي تفرضها وسائل التواصل الاجتماعي.

كما تناولت العديد من المهارات الصحفية والإعلامية والتي تشكل ركيزة أساسية في المجال الإعلامي، وتعزز من دور الإعلاميين في أداء مهماتهم وتحقيق الرسالة الإعلامية، إلى جانب آليات التعامل مع المواد الصحفية وطرق التعامل معها وطرق جمع المعلومات والحصول عليها.

وناقشت الورشة العديد من المحاور المتعلقة بأصول العمل الصحفي وأدوار المؤسسات الإعلامية مثل التحرير الصحفي, والمقابلات الصحفية, والتلفزيونية, ومهمات الناطق الإعلامي, والأدوات والمفاهيم الإعلامية ومعاييرها.

كما ناقشت أصول وقواعد المؤتمرات الصحفية والمعايير المهنية التي يجب أن يمتلكها ممثلو وسائل الإعلام من شفافية وموضوعية وحيادية ومسؤولية مجتمعية.

وفي ختام الورشة والتي تهدف الى رفع كفاءة ممثلي وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية سلّم الدكتور الشريف الشهادات على المشاركين.

2017-11-14 2017-11-14
صراحة الاردنية