“التعديل الوزاري ” احتجاج في معان واربد وعدم اكتراث في السلط والكرك

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الثلاثاء 27 فبراير 2018 - 2:31 صباحًا

صراحة نيوز – ناشدت فعاليات شعبية في محافظة معان جلالة الملك عبد الله الثاني التدخل لإنصاف محافظة معان التي تم اقصاء ابنائها في التعديل الوزاري الذي اجراه رئيس الحكومة الدكتور هاني الملقي على حكومته يوم أمس .

جاء ذلك في بيان اصدروه يوم أمس وتلقىت صراحة نيوز نسخة منه .

وتسائلوا في البيان عن اسباب ودوافع استثناء ابناء معان في التعديلات الست التي اجراها الملقي منذ تشكيل حكومته قبل اقل من عامين .

وكان النائب حسني الشياب قد انتقد خلال جلسة النواب الرقابية أمس الآلية الحكومية المتبعة في اختيار الوزراء الجدد والتي وصفها بالترضيات .

وقال في مداخلة له أن التشكيلة الحكومية الجديدة لم تراع التوزيع الجغرافي العادل في مدن ومحافظات المملكة من الكفاءات الوطنية ملوحا بحراك شعبي في الشمال .

واعربت شخصيات سياسية وحراكية في كل من السلط والكرك عن عدم اكتراثهم بالتعديل الذي شمل شخصيات من المحافظتين مؤكدين ان حراكهم مستمر لتغيير النهج والغاء القرارات التي ادت الى ارتفاع الاسعار واقالة حكومة الملقي وحل البرلمان وتشكيل حكومة وطنية .

وكتب النائب مصلح الطراونة على صفحة الفيسبوك خاصته تعليقا على التعديل ” الكرك تبحث عن فرص عمل للعاطلين عن العمل الذين تجاوزت نسبتهم 20% ولا تبحث عن وزراء منها “

واضاف ” الكرك تبحث عن الموافقة على مشروع صخر زيتي يشغل ٦٠٠٠ عاطل عن العمل فيه …الكرك تبحث عن مستشفيات يموت مرضاها على الطريق الصحراوي لعدم وجود من ينقذهم في مستشفيات الكرك سواء كانت عسكرية أو مدنية …. الكرك ترفض أن يقرر الديجيتال مصير أمة ..والسلام “

2018-02-27
صراحة الاردنية