“التعليم العالي” تختار مشروعين بحثيين لجامعة الشرق الأوسط موجهة للتعامل مع فايروس كورونا

2020-06-02T22:39:02+03:00
2020-06-03T11:58:39+03:00
تعليم و جامعات
2 يونيو 2020

WhatsApp Image 2020 06 02 at 15.05.55 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  قررت لجنة إدارة صندوق دعم البحث العلمي والابتكار في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اختيار ودعم خمسة مشاريع بحوث، من بينها بحثين مقدمين من جامعة الشرق الأوسط، وذلك من أصل ثمانية وخمسين بحثا، موجهة للتعامل مع فايروس كورونا، تقدمت للصندوق من باحثين موزعين على عشرين جامعة أردنية حكومية وخاصة، قامت لجان الصندوق المختلفة العلمية منها والأكاديمية، بدراستها واختيار الأنسب منها.

وتناول البحث الأول، قطاع الهندسة والتكنولوجيا النانوية والحيوية، لنائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية الأستاذ الدكتور علاء الدين الحلحولي، وحمل عنوان “الكشف عن المرض الحاد لدى مرضى فيروس الكورونا 2019 في الحجر المنزلي باستخدام الحساسات القابلة للارتداء (الملبوسة) و تقنية انترنت الأشياء”.

كما تناول البحث الثاني، العلوم الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية، وحمل عنوان “دور الشركات خلال الأزمة في التخفيف من الأثر السلبي على الاقتصاد من خلال استغلال المعرفة والموارد لدى الشركات”، والمقدم من قبل المهندس علي حسني الغصين، مدير وحدة حاضنة الأعمال في مركز الابتكار وريادة الأعمال، و الدكتور عبد الرحمن زريق، مدير مركز الابتكار وريادة الأعمال في الجامعة.

وتسعى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وفي إطار جهودها العلمية البحثية، للمساهمة في مواجهة فايروس كورونا، والاستفادة من الأفكار القيمة لدى الباحثين الأردنيين المتميزين، وربط البحث العلمي بالتطوير، كما وجه بذلك جلالة الملك مؤخراً.

ويأتي هذالإنجاز، تماشيا مع سياسة جامعة الشرق الأوسط في ريادة الأبحاث العلمية التطبيقية في المنطقة، ومدى انعكاس نتائجها، من خلال مشاريع منفذة على أرض الواقع على المجتمع المحلي وأبنائه، ورسالة الجامعة في تبني تعزيز ثقافة البحث العلمي ونشرها، ودور البحث العلمي في إيجاد حلول مبتكرة وواقعية لأزمات العصر.

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض