التلفزيون الاردني ” تغطية مباشرة لافتتاح اجتماعات محافظي البنك الأوروبي بالبحر الميت .. غدا “

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الثلاثاء 8 مايو 2018 - 4:56 مساءً

صراحة نيوز – انهى التلفزيون الاردني كافة الاستعدادات لتغطية الاجتماع السنوي السابع والعشرين لمجلس محافظي البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ومنتدى الأعمال للعام الحالي التي ستبدأ  يوم غد الأربعاء برعاية جلالة الملك عبد الله الثاني  في  منطقة البحر الميت وفق ما أكده مدير عام مؤسسة الاذاعة والتلفزيون فراس نصير .

وأضاف نصير ان كوادر المؤسسة انهت كافة الترتيبات والاستعدادات لتغطية الاجتماعات وانه سيتم بث جلسة الافتتاح على الهواء مباشرة لافتا الى ان الافتتاح سيتم برعاية ملكية سامية بحضور نحو 2500 شخص يمثلون حكومات ورجال اعمال واكاديميين.

وكانت مديرة مكتب البنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية هايكه هارمغارت اعلنت قبل ايام خلال مؤتمر صحفي عقدته ووزير التخطيط عماد فاخوري عن نية البنك وشركائه توقيع اتفاقيات مع الأردن بقيمة 6ر2 مليار يورو للسنوات 3 -5 المقبلة يساهم البنك بمليار يورو منها.

وأكدت هارمغارت خلال المؤتمر اهمية الاجتماع الذي يعقد في الاردن للمرة الاولى ويبحث من خلال جلسة خاصة موضوع الاستثمار في الاردن والفرص الاستثمارية والمناخ الاستثماري في المملكة.

من جانبه قال فاخوري ان المحفظة الاستثمارية للبنك في الاردن بلغت للسنوات 2012-2017 مليار يورو تم من خلالها دعم 38 مشروعا في مجالات الطاقة المتجددة والصناعات الدوائية والمياه واستحوذ القطاع الخاص على نحو 88 بالمئة منها.

واضاف فاخوري  ان الاجتماع الذي يعقد تحت عنوان (تنشيط الاقتصاد) في مركز الحسين للمؤتمرات في البحر الميت يتيح الفرصة لمناقشة التحديات العالمية بما في ذلك دعم النمو الاقتصادي ومكافحة تغير المناخ وتعزيز بيئة الاعمال في المناطق التي يستثمر فيها البنك .

2018-05-08 2018-05-08
صراحة الاردنية