التلفزيون الاردني يتابع احوال المحافظات تلفزيونيا باستثناء الطفيلة هاتفيا

16195507_1238419732915090_6159588107422862819_nصراحة نيوز – انتقد العديد من ابناء محافظة الطفيلة عدم قيام التلفزيون الاردني وبوجه خاص بتغطية اوضاع المحافظة إثر الاحوال الجوية السائدة كما فعل بالنسبة لباقي المحافظات التي شهدت هطول أمطار غزيرة وتساقط كثيف للثلوج والذي اكتفى باجراء متابعة عبر اتصال هاتفي لنشرتي السادسة والثامنة .

كما انتقدوا غيابه  بصورة كبيرة عن تغطية غالبية النشاطات الرسمية والاهلية التي تشهدها وعدم متابعة قضايا المواطين العامة .

وانتقدوا عدم استجابة مجلس ادارة التلفزيون لأمر اصدره رئيس الوزراء لفتح مكتب للتلفزيون في مدينة الطفيلة وتعين مندوب ومصور دائمين حيث كانت مؤسسة اعمار الطفيلة قد استعدت رسميا قبل أشهر بتوفير مكتب مجانا لمؤسسة الاذاعة والتلفزيون في المدينة مستغربين تجاهل نواب المحافظة لمتابعة هذا المطلب الهام .

واشتد انتقاد المواطنين بعدما شاهددوا خلال نشرتي اخبار  السادسة والثامنة مساء اليوم السبت 28/1/2017 تغطية تلفزيونة ومقابلات مع مسؤولين من محافظات الكرك ومعان والبلقاء وجرش وعجلون فيما اكتفى التلفزيون الاردني باجراء اتصال هاتفي للوقوف على احوال محافظة الطفيلة مع محافظها الدكتور مفيد عنانبه ومندوب الاذاعة فيها الزميل أيمن الفقرا  .

وقال المحافظ عنانبه ان نحو ستين آلية جهزت للتعامل مع المنخفض الجوي عملت بالتشارك مع البلديات والاشغال العامة ومجلس الخدمات المشتركة والقطاع الخاص الى جانب آليات وكواسح للثلوج قدمها لواء الأمير زيد في المنطقة الجنوبية على فتح الطرق التي تراكمت فيها الثلوج على مدار الساعة.

واضاف أن استمرارية تساقط الثلوج والبرد على فترات في المنطقة الجنوبية من المحافظة، أدت إلى اغلاق طرق رئيسية وفرعية وقد اسهمت الاستعدادات التي اتخذتها لجنة الطوارئ في سرعة التعامل مع تداعيات الحالة الجوية .

من جهته اكد مدير أشغال الطفيلة المهندس حسام الكركي مشاركة 22 آلية تابعة للمديرية في التعامل مع تداعيات الحالة الجوية والتي شاركت في فتح الطرق ضمن خطة الطوارىء المعتمدة .

وأكد مدير شركة الكهرباء في الطفيلة المهندس عبدالحفيظ الخلفات حدوث انقطاع للتيار الكهربائي عن بعض المناطق بسبب ملامسة الاسلاك الكهربائية للأشجار الحرجية وتم اصلاحها بسرعة قياسية وإعادة التيار الكهربائي الى العديد من المناطق.

ولفت مدير الدفاع المدني في الطفيلة العقيد نايف النوايسة الى ان المديرية عملت على تأمين نحو 45 معتمرا تم ايصالهم الى منازلهم وتم انقاذ 10 مواطنين تقطعت بهم السبل وتأمين ثلاثة اشخاص الى مستشفى الأمير زيد بن الحسين لغسيل الكلى بالاضافة الى اسعاف اربعة مواطنين وحالة ولادة واحدة .

2017-01-30
صراحة الاردنية