التلفزيون العراقي “معركة الأمتار الأخيرة.. ونعلن النصر النهائي”

صراحة نيوز – قال التلفزيون العراقي أمس إن قوات الأمن العراقية تتوقع استعادة السيطرة الكاملة على مدينة الموصل خلال ساعات في ظل انهيار دفاعات تنظيم داعش.

وذكر طاقم لتلفزيون رويترز أن الضربات الجوية وقذائف المدفعية استهدفت آخر حصن للمتشددين في المدينة وأن الدخان الأسود تصاعد فوقه.

وأضاف نقلا عن مراسليه الذين يعملون وسط قوات الأمن التي تحارب التنظيم المتشدد في المدينة القديمة بالموصل «هي معركة الأمتار الأخيرة.. ونعلن النصر النهائي».

وأضاف نقلا عن متحدث باسم الجيش أن دفاعات التنظيم تنهار.

ويقول القادة العسكريون العراقيون إن المتشددين يقاتلون من أجل كل متر باستخدام القناصة والقنابل اليدوية والمفجرين الانتحاريين مما يجبر قوات الأمن على القتال من منزل إلى منزل في متاهة من الأزقة الضيقة المكتظة بالسكان.

ويقدم التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الدعم الجوي والبري لهجوم مستمر منذ ثمانية أشهر لاستعادة الموصل التي كانت معقل الدولة الإسلامية في العراق.

وتقول منظمات الإغاثة إن الحرب تسببت في تشريد 900 ألف شخص، أي حوالي نصف سكان المدينة قبل بدء القتال، وأدت إلى مقتل الآلاف.

والموصل هي إلى حد بعيد أكبر مدينة سيطر عليها التنظيم في هجومه الخاطف قبل ثلاث سنوات ومنها أعلن «دولة الخلافة» في مناطق متجاورة بالعراق وسوريا.

وبعد انتزاع الموصل منها ستقتصر الأراضي الخاضعة لسيطرة داعش بالأساس على مناطق ريفية وصحراوية إلى الغرب والجنوب من المدينة حيث يعيش عشرات الآلاف من الأشخاص.

2017-07-09 2017-07-09
صراحة الاردنية