التنمية توضح حول “الجدة” التي ترعى أحفادها بشفا بدران

SarahaNewsآخر تحديث : الجمعة 28 سبتمبر 2018 - 9:12 مساءً

التنمية توضح حول "الجدة" التي ترعى أحفادها بشفا بدرانصراحة نيوز- أصدرت وزارة التنمية الاجتماعية، اليوم الجمعة، بياناً أوضحت فيه ما نشر حول السيدة التي ترعى أحفادها الخمسة في منزل “غير ملائم” بمنطقة شفا بدران شمالي العاصمة عمان.

وقالت الوزارة إنّه “عرضت على السيدة توفير منزل لها ولأحفادها في أية منطقة ترغب السكن فيها بالمملكة، لأن منزلها الذي كانت تقطنه يشكل خطراً على أطفالها إلا أنها رفضت جميع العروض التي قدمت لها من الوزارة ومن سكان المنطقة وأهل الخير”.

وأضافت الوزارة أنّ “ما نشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي من ترحيل الأسرة أو إزالة منزلها أو الكرفان الذي تبرع به محسن، وتركها دون منزل هو حديث عار عن الصحة”.

وأشار البيان إلى أنّه “بعد محاولات عديدة استجابت السيدة لطلب الوزارة بالانتقال إلى منزل ملائم حيث انتقلت الى منزل ابنها ياسر في منطقة صويلح بالعاصمة عمان إلى حين إيجاد منزل لها تم الاتفاق على أن تقوم الوزارة بدفع نفقاته إضافة إلى إجراء ترتيبات إعادة الاطفال إلى المدارس على نفقة الوزارة”.

وثمنت الوزارة “الموقف النبيل الذي وقفه أبناء منطقة شفا بدران بمساعدة السيدة وأبنائها وإدخالهم إلى المدرسة في المنطقة والطلب إليها تأمينها بمنزل، وحرصهم على التواصل معها ومساندتها باحتياجاتها”.

وشددت الوزارة على أهمية حماية خصوصية الأسر وحقها في العيش باستقلالية بعيداً عن التشهير فيها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ومرحبة باستقبال أية حالة تردها من قبل النشطاء الاجتماعيين حيث سيتم العمل عليها دون إبطاء.

2018-09-28
SarahaNews