“الثقافة” تكرم الفائزين بمشروع تلاقي

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الإثنين 29 يناير 2018 - 9:37 مساءً

صراحة نيوز – كرّم وزير الثقافة نبيه شقم، الفائزين في المراكز الأولى لمسابقة “مشروع تلاقي” لإنتاج المواد الاعلامية لطلبة الجامعات، والذي نظمته وزارة الثقافة بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الفني في الاردن.

وأكد وزير الثقافة الذي افتتح المعرض الفني للمشاركين في البرنامج بحضور سفير الاتحاد الأوروبي في الأردن، أهمية هذه المشاريع التي تبحث عن بذار الابداع وتعيد تأهيلها وتقديمها، وذلك في سياق دور وزارة الثقافة الذي في صقل شخصية وتنمية إبداعات ومواهب الشباب المختلفة، وذلك في مواجهة التطرف ومكافحة الارهاب وتحصين المجتمعات من الاختراقات التي تؤثر في شبابنا.

وتجوّل الوزير برفقة سفير الاتحاد الاوروبي في أروقة المعرض الذي عرضت فيه تجارب العديد من الطلبة المبدعين من محافظة اربد والسلط والكرك والزرقاء ومعان والمفرق.

وفاز في الجائزة الاولى عن مسابقة تلاقي لإنتاج المواد الاعلامية لطلبة الجامعات، فيلم “بيل” للطالبة نتالي، وفي المركز الثاني فيلم “اسود وابيض للطالبة” صفاء ابودوش، وفي المركز الثالث فيلم “دائرة” للطالبة بنان غضوي، وجميعهم من الجامعة الاسترالية.

وأكد الفنان التشكيلي سهيل بقاعين المشرف على مشروع التشكيل في هذه المبادرة، أن هذه المبادرة اسهمت في الكشف عن المواهب، وقدمت العديد من الأعمال التي تعبر عن القيم العليا في المجتمع كالإخاء والمحبة والتعايش المشترك واحترام الأديان ونبذ الارهاب وغيرها.

من جهته قال مدير مشروع تلاقي ومدير وحدة مكافحة التطرف في الوزارة وصفي الطويل “نلتقي لنرتقي”، وهذا شعار مهم، نسعى إلى تحقيقه من خلال هذا المشروع الابداعي الواسع والذي يحقق الاهداف الاساسية في بناء الاجيال القادمة.

ويتضمن مشروع “تلاقي”، دورات مجانية للأطفال والشباب من سن 13-23 سنة، في الفنون الرقمية والتشكيلية والمسرحية والموسيقية تنظمها وزارة الثقافة في محافظات الزرقاء والكرك ومعان والمفرق والسلط، بالإضافة إلى محافظة إربد.

2018-01-29
صراحة الاردنية