” الثلاثاء المقبل ” اخر موعد لاستقبال طلبات الاشتراك في شتوية التوجيهي

صراحة نيوز – – تنتهي يوم الثلاثاء المقبل فترة استقبال طلبات الاشتراك لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة في دورته الشتوية للعام 2018 .

وبحسب الناطق الاعلامي للوزاره وليد الجلاد فانه سيتم استقبال هذه الطلبات للطلبة النظاميين عن طريق مدارسهم، وطلبة الدراسة الخاصة الجدد، والطلبة غير مستكملي متطلبات النجاح في الدورات السابقه والطلبة الذين استنفدوا حقهم في التقدم لامتحان الثانوية العامة للأعوام من 2014 ولغاية 2017، من غير المستكملين لمتطلبات النجاح في خمسة مباحث فما دون عن طريق مديريات التربية والتعليم.

وكانت وزارة التربية والتعليم اعلنت في وقت سابق عن بدء استقبال طلبات الاشتراك في الامتحان خلال الفترة من 8 تشرين الاول الحالي وحتى الحادي والثلاثين من نفس الشهر.

ودعت الوزارة الطلبة الى إحضار الوثائق والأوراق الثبوتية الآتية عند تقديم طلب الاشتراك وهي اخر كشف علامات حصل عليه الطالب والذي سمح له بموجبه التقدم بطلب الاشتراك أو صورة مصدقة عنه، وصورة مصدقة عن (بطاقة الأحوال المدنية أو جواز السفر للطالب الأردني) أو (صورة مصدقة عن جواز السفر للطالب غير الأردني) أو (البطاقة الأمنية للطالب السوري الذي لا يحمل جواز سفر)، وصورتان شخصيتان حديثتان للطالب.

واكدت الوزارة ضرورة حضور صاحب العلاقة شخصيا عند تقديم طلب الاشتراك أو مَنْ ينوب عنه بتوكيل (عن طريق كاتب العدل).

يذكر ان المديريات التي تُصدِر كشف علامات الثانوية العامة، بالإضافة إلى إدارة الامتحانات والاختبارات، هي: قصبة إربد، قصبة المفرق، قصبة الكرك، الطفيلة.

2017-10-27 2017-10-27
صراحة الاردنية