الجالية اللبنانية في الاردن تحتفل بالسفيرة الجديدة لبلادها

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الإثنين 18 ديسمبر 2017 - 9:39 صباحًا

صراحة نيوز – احتفت الهيئة الإدارية للجالية اللبنانية في الأردن، مساء اليوم الأحد، بالسفيرة اللبنانية الجديدة في الأردن، تيريسي شمعون، بحضور شخصيات أردنية ولبنانية مقيمة في الأردن.

وشكرت السفيرة تيريسي جلالة الملك عبدالله الثاني والعماد ميشال عون، وقالت إن “وفاءهما وإخلاصهما شكلا الأرضية الخصبة، التي نتجت عنها تسميتي سفيرة للبنان في الأردن، متمنية أن تتعدد الفرص لتعاون مثمر ومشترك بين البلدين”.

وأضافت أن ترحيب الحضور بها يمدها بأكبر النعم لتخوض مهامها في خدمة لبنان وحماية مصالحه، والحفاظ على صداقتها مع الأردن وتمتينها، في أوقات المشادات والاستقطاب التي نعيشها، مؤكدة انه مع انتشار التطرف والكراهية من كافة الجوانب وفي كل أنحاء العالم، يبقى لبنان والأردن بلدان يمثلان نموذجا استثنائيا في الشرق الأوسط، وملاذا للاعتدال والتسامح والتنوع والفخر العربي.

وأشارت إلى “أن القيم التي نتشاطرها هي حجر الزاوية في الإحترام العميق المتبادل مع بعضنا البعض بوصفنا دولتين مستقلتين ذات سيادة، واعدة أنها ستعمل “جاهدة على بناء جسور أخرى، وضمان السعي إلى إيجاد فرص مختلفة للتعاون المثمر وتقديم الدعم المتبادل في جميع مجالات الحياة، فلدينا الكثير لنتشاركه والكثير لإعطائه لبعضنا البعض”.

من جهته، رحب رئيس الجالية المهندس فؤاد أبوحمدان بالسفيرة تيريسي باسمه وباسم الجالية اللبنانية في الأردن، مشيرا الى أنها تنحدر من بيت سياسي عريق وسفيرة غير عادية وسياسية من الطراز الأول، واصفا الأردن بالبلد العزيز ويحتضن الجالية اللبنانية برعاية هاشمية، موجها تحية لجلالة الملك عبدالله الثاني وللرئيس ميشال عون على مواقفهما المميزة من القضايا الوطنية المصيرية.

2017-12-18 2017-12-18
صراحة الاردنية