الجبير موقفنا ثابت من القدس “عاصمة لدولة فلسطين “

صراحة الاردنيةآخر تحديث : السبت 6 يناير 2018 - 8:32 مساءً

صراحة نيوز – أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير ان موقف المملكة العربية السعودية من القدس كعاصمة لدولة فلسطين ثابت ولم يتغير.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده ونظيره الاردني أيمن الصفدي في اعقاب مباحثات ثنائي تلت اجتماع وزراء الخارجية العرب الذي استضافته عمان وضم وزراء ست دول والأمين العام للجامعة العربية المكلفين بمتابعة تداعيات قرار ترمب اعتبار القدس عاصمة لاسرائيل

وأضاف الجبير ‘كان الاجتماع موسعا فيما يتعلق بالقدس واستطعنا الخروج ببعض المقترحات للتصدي للقرار الاميركي ودعم الموقف الفلسطيني والموقف العربي والاسلامي فيما يتعلق بالقدس والنزاع العربي الاسرائيلي’.

واوضح ان ذلك الدعم والموقف يبنى على اساس المرجعيات الدولية، وعلى اساس مبادرة السلام العربية لينتهي بإقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية على حدود 1967، مبينا ‘هذا موقفنا موقف ثابت لم يتغير وموقف صار عليه اجماع من قبل المجتمع الدولي والشرعية الدولية.

من جهته قال الصفدي: ان اجتماعنا الوزاري العربي اليوم في عمان جاء لمناقشة آلية العمل والتنسيق المشترك بهدف التصدي لقرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، واسناد الاشقاء الفلسطينيين لاقامة دولتهم الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية على حدود 1967 وحماية القدس.

واضاف ان زيارة وزير الخارجية السعودي وفرت فرصة للحديث حول العلاقات الثنائية بين الاردن والسعودية، قائلا ‘تحدثنا حول السبل لتقوية العلاقات الاخوية التاريخية الراسخة بين البلدين التي يحرص صاحبا الجلالة الملك عبد الله الثاني واخوه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على ادامتها وتقويتها على الصعد كافة.

وقال ‘ ان اجتماعنا اليوم يؤكد مجددا متانة هذه العلاقات الاخوية بين المملكتين، وتنفيذا لتعليمات القيادة الهاشمية بأن نستمر بالتنسيق والعمل معا لمعالجة القضايا الاقليمية انطلاقا من موقفنا الواحد والثابت والراسخ في حماية الحقوق العربية، وايضا البناء على علاقة الاخوة والمحبة والود التي تجمع المملكتين وكيفية إيجاد آفاق اوسع اقتصاديا وتجاريا في كل المجالات.

2018-01-06 2018-01-06
غير مصنف
صراحة الاردنية