الجغبير  : القطاع الصناعي كان همه المحافظة على العمل والعمال قدر الامكان

صراحة الاردنية
2020-07-20T19:13:05+03:00
مال وأعمال
20 يوليو 2020
fb img 15952610482426580861769412244527 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أكد رئيس غرفتي صناعة الاردن وعمان المهندس فتحي الجغبير، ان القطاع الصناعي لا يمكن له التخلي عن العاملين لديه تحت أي ظرف من الظروف.

وقال خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقد برئاسة الوزراء مساء اليوم الاثنين، ان القطاع الصناعي عمل قدر الامكان للمحافظة على العمالة، معبرا عن شكره للحكومة والصناعيين على الاجراءات التي اتخذت لتجاوز أزمة فيروس كورونا.

ورأى ان اثار أزمة فيروس كورونا على القطاع الصناعي بدأت بالتلاشي وفي مراحلها الاخيرة والعودة الى عجلة الانتاج الطبيعية، مؤكدا ان الاستغناء عن عمال بقطاع الصناعة كان في إطار ضيق جدا .

وأشار الى ان القطاع الصناعي كان همه المحافظة على العمل والعمال قدر الامكان كونهما مكملان لبعضهما البعض، مبينا ان العامل بالصناعة نال التدريب الذي يكلف الكثير سواء زمنيا او ماديا، كما يرتبط عاطفيا مع صاحب العمل كونه يستمر لفترة طويلة تنعكس على العمل.

وأكد المهندس الجغبير ان القطاع الصناعي متوافق عما يصدر من اجراءات وقرارات تتعلق بالعمالة، كما تم انصاف اصحاب العمل المتضررين من الأزمة، معبرا عن امله بان لا يلجأ الصناعيين الى الخصومات التي جاءت في بلاغ رقم (8) والمسموح فيها بالتوافق بين الطرفين.

وردا على سؤال بخصوص التأخير في ميناء الحاويات، أكد المهندس الجغبير ان ذلك يزيد الكلف على الصناعيين والتجار، مشيرا الى وجود تواصل وعمل مستمر مع الجهات المعنية لحل القضية.

وبين أن الأردن لا يملك خيارات كثيرة بخصوص حل قضية البطالة الا من خلال النمو الاقتصادي والتشغيل ودعم الصناعة المرتبطة بسلسلة قطاعات تجارية اخرى، مشددا على ضرورة تكاتف الجميع لتجاوز أزمة البطالة