الحاج توفيق : شكرا لكل من ساهم في حصول التجار على تعويضاتهم

178 تاجرا من متضرري السيول تسلموا تعويضاتهم

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الجمعة 20 سبتمبر 2019 - 9:41 صباحًا

صراحة نيوز –

 وجه رئيس غرفة تجارة عمان شكرا خاصا لكل من ساهم في حصول تجار وسط البلد على تعويضاتهم جراء السيول التي دهمت محلاتهم التجارية خلال شتاء العام الماضي .

جاء ذلك في منشور له على صفحة الفيسبوك عقب قيام غرفة التجارة بتوزيع التعويضات على مستحقيها .

وقال ..  تم توزيع الدفعة الاولى من التعويضات على تجار وسط البلد الذين تضرروا من الفياضانات في الشتاء الماضي  .. اجواء فرح عشناها اليوم مع الزملاء .. ونتمنى ان لا يتكرر ما حدث

وأضاف شكرا لكل من ساهم في هذا حصول التجار على تعويض ابتداءا من دولة الرئيس ومعالي امين عمان والدائرة المالية في الامانة ومجلس ادارة غرفة تجارة عمان والزملاء ممثلي القطاعات ورؤساء النقابات والشكر الجزيل لكوادر غرفة تجارة عمان  … وشكرا لتجار وسط البلد على صبرهم وتعاونهم وثقتهم بغرفتهم

وكانت غرفة تجارة عمان وزعت الخميس، الدفعة الاولى من تعويضات التجار المتضررين نتيجة مياه الامطار التي هطلت نهاية شهر شباط الماضي في منطقة شارع قريش “سقف السيل” والأسواق والشوارع المتصلة فيه.

وحسب رئيس الغرفة خليل الحاج توفيق، شملت الدفعة الاولى 178 تاجرا من الذين ثبت تضرر محلاتهم ومستودعاتهم وتم تدقيق ملفاتهم من قبل لجنة شكلتها غرفة تجارة عمان والتدقيق على نتائجها من قبل لجنة في امانة عمان والمصادقة عليها من قبل ديوان المحاسبة.

وقال إن قرار تعويض التجار المتضررين وسط العاصمة عمان، يعتبر سابقة وتمثل نموذجا للتعاون والتنسيق المشترك بين الحكومة والغرفة وامانة عمان، معبرا عن تقديره لرئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز لجهوده في حسم اقرار التعويضات وتفهمه للوضع الاقتصادي الذي يمر على التجار.

وبين ان قيمة الدفعة الاولى من التعويضات التي تم توزيعها بلغت 1.5 مليون دينار من اصل 3 ملايين دينار، متوقعا توزيع الدفعة الثانية من التعويضات على التجار منتصف الأسبوع المقبل بعد تدقيق ملفات باقي المتضررين من قبل الدائرة المالية في الامانة والمصادقة عليها.

وكان 229 تاجرا قد تعرضت محلاتهم القائمة وسط العاصمة لفيضانات جراء السيول التي سببتها الامطار الغزيرة التي هطلت على المملكة في الثامن والعشرين من شهر شباط الماضي.

وكان مجلس الوزراء قرر الموافقة على قرار مجلس أمانة عمّان الكبرى المتضمّن تقديم مبلغ مليونيّ دينار كتعويض للتجار المتضرّرين جرّاء الأمطار التي داهمت محالّهم التجاريّة وسط العاصمة عمّان نهاية شباط الماضي، فيما ستتحمل غرفة تجارة عمان دفع مليون دينار بهذا الخصوص.

ونصّ القرار على أن يتمّ صرف المبلغ وفق محضر مشترك يتمّ توثيقه بين أمانة عمّان الكبرى، وغرفة تجارة عمّان لبيان آليّة الصرف واعتماد الوثائق التي تثبت الاستحقاق.

2019-09-20
صراحة الاردنية