الحاج توفيق ما زال يتسائل.. أي اصلاح ؟ ويعد بعدم انتقاد التوجه الضريبي في حال …

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الإثنين 27 نوفمبر 2017 - 11:31 مساءً

صراحةنيوز – دعا نقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق الى عدم الانشغال بموضوع الخبز  ونيسان توجه الحكومة بفرض زيادة على ضريبة المبيعات والتي ستطال السلع والخدمات .

وأشار في منشور له على صفحة الفيسبوك خاصته الى ان ذلك وارد في مشروع موازنة الدولة للعام 2018 ( البند 114 ) لافتا الى ان الفقير سيدفعها تماما مثل الغني … لاحظوا الزيادة العام القادم والذي يليه اضافة الى الزيادة في الإيرادات المختلفة في البند ١٤٥… اي إصلاح هذا ؟؟

واضاف الاسعار سترتفع ، القوة الشرائية ستنخفض ، الإنفاق سيتراجع ، الاقتصاد سينكمش ، الأرباح ستتراجع ، ايرادات ضريبة الدخل ستنخفض وكذلك ضريبة المبيعات ستتراجع نتيجة لانخفاض المبيعات ، الصناعة الوطنية وخاصة الغذائية ستتعرض لضربة موجعة نتيجة لرفع ضريبة المبيعات على المواد المصنعة … البطالة سترتفع وشركات ستغلق ابوابها والشيكات المرتجعة ستزداد … اي إصلاح هذا ؟ 

ودعا الحاج توفيق في منشور آخر ان يقوم وزير المالية باعلان قائمة بالمواد التي سيتم رفع ضريبة المبيعات عليها وأن يثبت عدم استهلاكها من معظم الأردنيين ابناء الطبقة الوسطى والمتدنية الدخل والفقراء من اجل ان نتوقف عن انتقاد القرار

2017-11-27
صراحة الاردنية