تهديكم أورنج الأردن، بالتعاون مع وزارة الثقافة، أغنية

الحاج توفيق يُعلق على تردد الحكومة اتخاذ اجراءات تُخفف حدة الحظر

من غير المقبول التعامل معنا بهذا الاسلوب على اساس انها " حُزيره "

صراحة الاردنية
مال وأعمال
25 أبريل 2021
البنك التجاري الأردني
127977217 10160908637053499 4827100695531334011 n - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – انتقد رئيس غرفة تجارة عمان نقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق تردد الحكومة في اتخاذ اجراءات من شأنها ان تُخفف حدة الحظر  على كافة القطاعات الذي كان احد الموضوعات التي تناولها جلالة الملك الأربعاء الماضي في حديثه خلال لقاء جمعه بعدد من الشخصيات الاردنية  حيث أكد جلالته على ضرورة دراسة إجراءات للموازنة بين حماية صحة وسلامة المواطنين في مواجهة وباء “كورونا”، وتخفيف حدة إجراءات الحظر لتحريك عجلة الاقتصاد.

البنك الأهلي الأردني

وجاء انتقاد الحاج توفيق في ادراج له على صفحة الفيسبوك خاصته حيث قال ” بعد استعراض ما جرى اليوم  نعيد ما قلناه بالأمس في بيان غرفة تجارة عمان بأن( تكلفة التخفيف ” الحقيقي ” في الاجراءات اقل من تكلفة التشدد بها ) .

واضاف بعد ١٣ شهر من التجارب والمعاناة ،من غير المقبول التعامل معنا بهذا الاسلوب على اساس انها ” حُزيره ” او لعبة توقعات وتسريبات ثم نفي وتأجيل اعلان القرارات.
نص الإدراج 
بعد استعراض ما جرى اليوم
نعيد ما قلناه بالأمس في بيان غرفة تجارة عمان بأن
( تكلفة التخفيف ” الحقيقي ” في الاجراءات اقل من تكلفة التشدد بها ) .
وبعد ١٣ شهر من التجارب والمعاناة ،من غير المقبول التعامل معنا بهذا الاسلوب على اساس انها ” حُزيره “او لعبة توقعات وتسريبات ثم نفي وتأجيل اعلان القرارات.
اذا لم تكن القرارات لها اثر ملموس في التخفيف من الخسائر والاضرار وانقاذ القطاعات فلا داعي لها ، ولتقوم الحكومة على الفور بصرف مبالغ نقدية للمتضررين والمتعطلين عن بدل رواتب وايجارات وكهرباء وضمان اجتماعي ومبلغ نقدي لمن يرغب يضمن عيش كريم لصاحب المنشأة واسرته .
كثفوا الرقابة بعد تعديل اساليبها القديمة لتكون اكثر فاعلية والجميع تحت القانون وعدم السماح لاي شخص بالاستهتار بمصلحة الوطن والاستخفاف بصحة وارواح الاردنيين .
استنفار كل الاجهزة والمؤسسات في القطاعين العام والخاص لتسجيل المواطنين والمقيمين على منصة المطاعيم واخذها من قبل الجميع .
نأمل ونتطلع الى جهود وقرارات وسياسات جبارة وليس الى اجراءات ب ” القَطاره “
ولا ننسى ان توجيهات جلالة الملك للحكومة لم تشمل فقط على التخفيف من حدة اجراءات الحظر وانما توجيهات سيدنا الدائمة لكل الحكومات اكدت على ضرورة التشاور والتشارك مع القطاع الخاص وليس تركهم يخمنون ويتنبأون او يجلسون أمام شاشات التلفاز لعل وعسى او ينتظرون الفرج من خلال تطبيقات نبض او شرق .