الحرب التجارية بين اسرائيل والسلطة الفلسطينية لا تؤثر حاليا على الاسواق المحلية

13 فبراير 2020
thumbs b c 09e8dac0687e153e978b5570767e5959 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – غزة – أمينة زيدان

اشارت مصادر فلسطينية الى تطور “حرب تجارية” بين اسرائيل والسلطة الوطنية الفلسطينية في إطار الردود على “صفقة القرن” ومحاولة السلطة الفلسطينية الانفصال عن اسرائيل.

وقررت الحكومة الفلسطينية وقف استيراد المياه والمشروبات الغازية والخضار والفواكه من اسرائيل الى الاسواق الفلسطينية ودخلت هذه الاجراءات حيز التنفيذ بتاريخ 6 شباط الحالي ردا على القرار الاسرائيلي القاضي بوقف استيراد المنتجات الزراعية من مناطق السلطة الفلسطينية.

واعلنت وزارة الاقتصاد الوطني الفلسطينية في بيان لها ان غرفة العمليات المكونة من الجهات الحكومية ذات الصلة والاجهزة الامنية ستعمل على مدار الساعة لتطبيق القرار وفق الاجراءات الفنية والقانونية المتبعة.

وفي نفس السياق أعلن المجلس التنسيقي لمؤسسات القطاع الخاص في فلسطين عن تأييده للقرار الفلسطيني ودعا الى تطبيقه والتجاوب معه.

وعقد في نفس اليوم اجتماع بين رئيس الحكومة الفلسطينية,محمد اشتية, ووزير الزراعة الاردني,ابراهيم الشحاحدة, والوفد المرافق له لبحث سبل التعاون بين السلطة والاردن في المجال الزراعي وزيادة التبادل التجاري بينهما والتحضيرات لإنشاء الشركة الاردنية الفلسطينية للتسويق وبعد ذلك بقليل اعلنت اسرائيل عن وقف التصدير من مناطق السلطة الفلسطينية الى الاردن.

واكدت مصادر في الضفة الغربية المحتلة ان اسعار الخضار والفواكه في الاسواق لم تتغير حتى الان والحالة مستقرة ولكن يُعتقد ان بعد حوالي اسبوع سيلاحظ عدم توفرها بالكمية المطلوبة ورفع اسعارها حين يتم استهلاك المخزون الموجود من جهة الى جانب زيادة الطلب من جهة اخرى

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض