الحصاد التربوي تسعى لدخول موسوعة غنتس في اكبر تجمع للقراءة

image_pdfimage_print

* شديفات: نظام تصنيف جديد للمدارس الخاصة قريبا

صراحة نيوز – قال مدير ادارة التعليم الخاص في وزارة التربية والتعليم امين شديفات ان الوزارة في صدد اجراء اتمتة الكتير من الاجراءات التي من شأنها التخفيف من الروتين والتعقيدات المتعلقة بالدارس الخاصة.

واضاف خلال حفل خلال حفل التكريم الذي اقامته مدارس الحصاد التربوي تحت رعاية وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز بمناسبة حصولها على المركز الثاني على مستوى العالم بمسابقة انتل بالكيمياء التي عقدت في لوس انجلوس العام الماضي والمركز الثاني في مسابقة تحدي القراءة العربي التي اقيمت في دبي العام الماضي، ان الوزارة في صدد اعداد نظام تصنيف للمدارس الخاصة يعزز من دور المدارس المتميزة وياخذ بيد المدارس المبدئة.

واكد ان الجوائز التي حصلت عليها مدرسة الحصاد هي مصدر فخر للوطن باسره ووزارة التربية والتعليم وكل من ساهم في تحقيقها.

واثنى على الدور التي تقوم به المدارس الخاصة في التخفيف من العبء الواقع على وزارة التربية والتعليم.

فيما اعلن مدير مدارس الحصاد التربوي الدكتور اكرم عبدالقادر عن عزم المدرسة دخول موسوعة غنتس للارقام القياسية خلال العام الحالي من خلال اقامة اكبر تجمع للقراءة في حدائق الملك عبدالله المجاورة للاذاعة والتلفزيون في اطار احتفالات المملكة بعيد الاستقلال.

وتوقع عبدالقادر ان يشار نحو 11 الف قارئ وقارئة من الطلبة واولياء امورهم في اكبر تجمع من نوعه في العالم.

وقال خلال حفل التكريم، إن المدرسة من خلال حصولها على تلك الجوائز وصلت الى العالمية وحققت الريادة على مستوى الوطن العربي. واشار ان المدرسة حصلت في عام 2016 على المركز الثاني في مسابقة الروبوت التي عقدت في اسبانيا وانه تم اختيارها من قبل مؤسسة بريطانية من بين افضل 100 مدرسة بالعالم.

وبين الدكتور عبدالقادر ان هذا النجاح لم يكن ان يتحقق لولا دعم جلالة الملك ووزارة التربية والتعليم وجهود الادارة والمعلمين والطلبة واولياء امورهم.

واشار الى مجموعة من الفعاليات التي ستقيمها المدرسة العام الحالي من بينها عقد مؤتمر التعليم الخامس بمشاركة 150 مدرسة حكومية وخاصة اضافة الى العديد من البرامج التعليمي الريادية.

وفي نهاية الحفل الذي تخلله فقرات شعرية وفنية سلم رئيس هيئة المديرين للمدارس ايوب خميس مندوب وزير التربية والتعليم درع المدارس كما تم تسليم الدروع التقديرية لمستحقيها.

2018-02-03
صراحة الاردنية