الحكم بعدم مسؤولية “فيلادلفيا نيوز” بقضية النائب خليل عطية

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الخميس 5 يوليو 2018 - 5:18 مساءً

صراحة نيوز – اصدر قاضي محكمة بداية جزاء عمان احمد عبد المهدي الفاعوري، قاضي المطبوعات والنشر قرارا بعدم مسؤولية “فيلادلفيا نيوز” وناشرها الاعلامي علي الطراونة ورئيس التحرير الصحفي محمد العناسوة عن جرم عدم تحري الحقيقة والتوازن والموضوعية وفقا لأحكام المادتين (5 ، 7) من قانون المطبوعات والنشر، ونشر ما يشمل على ذم وتحقير  وفقا لاحكام المادة 38/د من ذات القانون، في القضية التي رفعها النائب المخضرم خليل عطية.

ووجدت المحكمة ان الخبر موضوع الدعوى لم يتضمن اي عبارات يمكن اعتبارها ذم او قدح او تحقير، كما انه قد ثبت للمحكمة حقيقة ما ورد في الخبر فيما يتعلق بالمشتكي، الأمر الذي يتوجب معه اعلان عدم مسؤولية المشتكى عليهم عن هذا الجرم.

وجاء هذا القرار ليؤصل حق الفرد في التعبير عن رايه باعتباره من الحقوق الطبيعية المنبثقة من آدميته و إنسانيته و حقه في نقل الأخبار، وحرية الصحافة في ممارسة مهمتها في تقديم الاخبار والمعلومات والتعليقات التي تسهم في نشر الثقافة والفكر والعلوم في حدود القانون وفي اطار الحفاظ على الحريات والحقوق والواجبات العامة.

وتجدر الاشادة هنا بالقضاء الاردني النزية الواعي والقادر على تمييز جميع التفاصيل التي من شانها احقاق الحق والعدالة عبر قضاة أكفاء مشهود لهم بالنزاهة على مستوى الوطن.

وتتقدم وكالة “فيلادلفيا نيوز” بالشكر للاستاذ المحامي معن العواملة الذي تولى مهمة الدفاع عنها لما  يتمتع به من معرفة واسعة اطلاع ودراية قانونية فذة وعلى جهده الطيب خلال المرافعات والاستماع الى الشهود ومناقشتهم ومرافعاته المميزة.

2018-07-05 2018-07-05
صراحة الاردنية