الحكومة تحاور مجلس النقباء في الضريبة اليوم

صراحة الاردنيةآخر تحديث : السبت 22 سبتمبر 2018 - 11:58 صباحًا

صراحة نيوز – صراحة نيوز – يجتمع مجلس النقباء اليوم السبت مع فريق وزاري لبحث مشروع قانون ضريبة الدخل المعدّل لعام 2018 الذي نشرت الحكومة مسوّدته على ديوان التشريع والرأي لمدة 10 أيام.

ومن المتوقع أن يحضر من الفريق الوزاري نائب رئيس الوزراء رجائي المعشر ووزير الشؤون السياسية والبرلمانية موسى المعايطة ووزير دولة للشؤون القانونية مبارك أبو يامين.

وقال رئيس مجلس النقباء إبراهيم الطراونة لقناة المملكة في اجتماع النقابات الأخير، إن “هناك نقاطاً رئيسية تم التوافق عليها بين النقباء من أهمها البنود التي تمس الطبقتين الوسطى والفقيرة فيما يخص الشرائح والإعفاءات، وعدم فرض ضريبة على قطاع البنوك، وضريبة التكافل الاجتماعي 1%”.

وتطرق الطراونة أيضاً إلى تصاعدية الضريبة، إذ قال إن “تصاعدية الضريبة ستقف إلى حد معين ثم تصبح مقطوعة بغض النظر عن الحجم التجاري المتأتي من الشركات”.

وطالب مجلس النقباء بـ “إعادة الاعتبار لخصوصية العائلة الأردنية”، ويرى أنه “ليس من العدل المساواة بين أسرة مكونة من زوج وزوجة ومن عائلة مكونة من أب وأم و4 أبناء ورعاية الأب والأم، إلا إذا كانت هذه القوانين منسوخة من دول تفتقد لمراعاة خصائص الأسرة”.

وكان المجلس قرر بعد اجتماع مغلق يتعلق بمسودة مشروع القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل، مقاطعة لقاء دعت له الحكومة الاثنين الماضي في العاصمة عمّان.

2018-09-22 2018-09-22
صراحة الاردنية