الحكومة تدعم قطاع التمور بـ 20 مليون دينار

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الثلاثاء 27 مارس 2018 - 9:21 صباحًا

صراحة نيوز – قال وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات ان الوزارة منحت قروضا بقيمة حوالي عشرين مليون دينار لدعم قطاع التمور لأهميته كقطاع واعد في المملكة.

جاء ذلك خلال رعايته حفل تخريج مجموعة من المهندسين الزراعين الذين خضعوا الى دورة تدريبية في التعامل مع زراعة التمور نظمتها جمعية التمور.

واشار الى ان قطاع التمور يستحوذ اليوم على 35 الف دونم وقرابة نصف مليون شجرة، وان الخارطة الزراعية خرجت عن صورتها النمطية لترتقي الى مزروعات تناسب الطلب وتدعم نمو القطاع الزراعي برمته.

واشاد رئيس جمعية التمور المهندس انور حداد بدور الوزارة في دعم هذا القطاع واهمية نجاح هذه المزروعات ومدى الاهتمام بهذه الثمرة المميزة ومدى ارتفاع الطلب على المنتج الاردني من المجهول والبرحي.

من جهة ثانية، شارك الوزير الحنيفات باحتفال مدارس واكاديمية الرواد بزراعة اشجار حرجية في ساحات المدارس تم تخصيصها لغايات التشجير في إطار مشروع التحريج الوطني الذي اطلقته الوزارة لزيادة الرقعة الخضراء والتصدي للتصحر.

واشاد الكادر التدريسي بالدور الذي تقوم به الوزارة في دعم فكرة التشاركية والتواصل بين القطاعين العام والخاص وتقديم الفائدة للمجتمع والدفع به لتحقيق الانجاز

2018-03-27
صراحة الاردنية