الحكومة تغض النظر عن مخالفات صريحة لـ أوبر وكريم

من يدعم تكرار تجاوزها على الأنظمة والقوانين وهل سيتم محاسبتها ضريبيا بأثر رجعي ان تم الزامها بالترخيص.

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الثلاثاء 13 أغسطس 2019 - 3:22 مساءً

صراحة نيوز – استغرب مواطنون وعاملون في قطاع النقل تجاهل أجهزة الدولة المختصة لمخالفات جديدة ترتكبها شركتي اوبر وكريم والتي كانت قد بدات العمل بتطبيقات النقل دون ترخيص لعدة سنوات .

وتتمثل المخالفات الجديدة بخدمات بدأت بتقديمها عبر التطبيقات الذكية تثملثت في نقل وجبات الطعام والطرود، عبر تطبيقات النقل الذكية حيث تمارس هذه الأعمال دون ان تحصل على التراخيص اللازمة والذي يلحق اضرارا بالغة مادية ومعنوية بالعاملين في هذا المجال والحاصلين على تراخيص رسمية .

ودعا المتضررون من تجاوزات شركتي اوبر وكريم الحكومة الى منعها حتى لا تتكرر مأساة سائقي التكسي الأصفر الذين تضرروا من عملها في مجال النقل دون ترخيص ما اضاع ملايين الدنانير على الخزينة من رسوم وضرائب .

وفي تصريحات سابقة صدرت عن هيئة تنظيم النقل أكدت انه ليس من اختصاصها منح تراخيص خدمتي نقل الوجبات الغذاية وانها اعلمت رئاسة الوزراء بذلك ردا على مخاطبة وردت من الرئاسة لمنح ترخيص لشركة كريم باسم تطبيق “كريم بوكس”

كذلك اشارت التصريحات ان الهيئة خاطبت الشركة بخصوص نقل الطرود والتي افادت بحصولها على ترخيص رسمي من شركة البريد الاردني وهو ما نفاه الناطق الاعلامي باسم شركة البريد زهير العزة الذي أكد ان لا علاقة للبريد الاردني بمنح تراخيص نقل البضائع والطرود .

ويبقى اللغز وراء تكرار تجاوز الشركتين على القوانين والأنظمة من يدعمهما ؟ وهل سيتم محاسبتها ضريبيا بأثر رجعي ان تم الزامها بالترخيص.

2019-08-13
صراحة الاردنية