الحملة الدولية “اركن هاتفك اثناء القيادة”

صراحة نيوز – يطلق نادي السيارات الملكي الاردني بالتعاون مع الاتحاد الدولي للسيارات FIA واندية السيارات بالعالم في الفترة من 17 – 27 أيلول حملة “اركن هاتفك اثناء القيادة” والتي تهدف الى توعية السائقين ومستخدمي الدراجات الهوائية والمشاة والمواطنين بشكل عام بمخاطر استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة والسير على الاقدام. سينظم الاتحاد الدولي للسيارات يوما خاليا من السيارات في مدينة بروكسل ويقيم العديد من النشاطات التوعوية في الساحة أمام البرلمان الاوروبي يوم 17/9/2017 ولقاءا مع المشرعين في البرلمان الاوروبي يوم 27/9/2017 .

وفي هذا السياق يكثف نادي السيارات الملكي الاردني برامجه التوعوية خلال هذه الحملة والتي تستمر عشرة أيام حول مخاطر استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة واستخدام الدراجات الهوائية والسير على الاقدام من خلال النشاطات التالية :

تزويد وسائل الاعلام المقروء والمرئي والمسموع بخبر صحفي عن الحملة.

عرض فيديوهات قصيرة وبوسترات توعوية لمشاهير من العالم عن مخاطر استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة والسير على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالنادي وحملة سلامة الشباب وخلال اللقاء الشبابي الشهري للسلامة المرورية الذي يعقد ضمن حملة سلامة الشباب 2017.

توعية اعضاء النادي بمخاطر استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة والسير من خلال النشرة الشهرية التي ترسل للاعضاء.

اقامة حملة انا ملتزم بالتعاون مع دائرة السير وحكمت السلامة المرورية والتي ستركز على مراقبة السائقين ومستخدمي الدراجات والمشاه الذين يستخدمون هواتفهم اثناء القيادة أو السير واعطاء مخالفات معنوية عليها ارشادات توعوية عن مخاطر استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة والسير لغير الملتزمين .

ارسال رسائل نصية توعوية لمستخدمي الهواتف النقالة بالتعاون مع شركة زين بعدم استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة والسير.

عرض رسم كاريكاتير بالتعاون مع رسام الكاريكاتير اسامة حجاج يوضح مخاطر استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة والسير على الاقدام وبدعم من شركة زين على صفحات التواصل الاجتماعي للنادي وحملة سلامة الشباب 2017. نهاية الخبر

2017-09-16 2017-09-16
صراحة الاردنية