الحمود يلتقي وفدا من برنامج الأمم المتحدة الانمائي

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الإثنين 11 فبراير 2019 - 9:04 مساءً

صراحة نيوز –  اكد مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود أن المديرية من منطلق استراتيجيتها في تعزيز علاقة الشراكة مع كافة مكونات المجتمع بادرت منذ سنوات لإنشاء الشرطة المجتمعية كتجربة رائدة على مستوى المنطقة والإقليم، وأن العمل بهذا الجانب شهد تطورا في تجسيد الدور التشاركي بين المواطن والامن العام.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الاثنين مديرة برنامج الأمم المتحدة الانمائي (UNDP) في الأردن سارة اوليفيلا والوفد المرافق لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين في مجال الشرطة المجتمعية.

واعتبر الحمود ان الانفتاح على المجتمع وإشراكه في منظومة العمل الشرطي والمروري عبر مفهوم الشرطة المجتمعية يرسخ المسؤولية المجتمعية لكافة الأفراد، ويرفع من مستوى الوعي لديهم بأدوارهم في خدمة مجتمعاتهم، ويحقق تنسيقا بين مختلف الجهات الرسمية والأهلية الذي يعزز من الاستقرار وإشاعة الأمن، ويوحد الجهود لتوفير مختلف الخدمات والتي تصب جميعها في مفهوم الأمن الشامل.

وأشار الى ان المديرية تعتز بعلاقة التعاون المستمرة مع مختلف الجهات الرسمية والأهلية على المستوى المحلي والدولي، بهدف تطوير أدائها وتعزيز قدراتها، مثمنا العلاقة القائمة مع الجمعية العامة للأمم المتحدة والمنظمات العاملة تحت مظلتها، معتبرا أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يسهم في العديد من مجالات التطوير والتنمية، وأن الشراكة مع البرنامج سيكون لها آثار كبيرة في تحسين وتطوير عمل الشرطة المجتمعية.

وقالت مديرة البرنامج: إن مديرية الأمن العام تُعتبر شريكا أساسيا ومحوريا في تحقيق أهداف البرنامج بمجال الشرطة المجتمعية، وداعما فاعلا في بناء تماسك مجتمعي قوامه سيادة القانون، مثمنة ما يطرحه هذا اللقاء من آفاق للتعاون التي سيكون لها انعكاسات إيجابية على أداء الشرطة المجتمعية المتميز بما ينسجم والمعايير الدولية لهذا المجال، وسيكون إضافة نوعية لمنجزات البرنامج في المنطقة.

وأشادت أوليفيلا والوفد المرافق بما لمسوه من رقي في تعامل مرتبات الأمن العام خلال تقديمهم الخدمات الشرطية المختلفة، مؤكدة أن هذا يعكس المستوى المتطور الذي وصلت إليه مديرية الأمن العام واهتمامها بمواكبة كافة المستجدات في مجال العمل الشرطي.

2019-02-11 2019-02-11
صراحة الاردنية