الحموري يعترف بضبط قلم دمغة ذهب مزورة في عهد حيدر الزبن

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الثلاثاء 12 مارس 2019 - 8:52 صباحًا

صراحة نيوز – اكد وزير الصناعة والتجارة الدكتور طارق الحموري انه «بناء على اخبارية وردت لمدير مؤسسة المواصفات والمقاييس السابق الدكتور حيدر الزبن في السابع شباط من العام الماضي أنه قام بالتفتيش على احد محلات الذهب وقد تم ضبط «قلم دمغة» يحمل دمغة مزورة عن دمغة المؤسسة.

واضاف الحموري أنه تم الاحتفاظ بقلم الدمغة لدى المدير الزبن وتحويل القضية لهيئةالنزاهة ومكافحة الفساد ومن ثم تم تسليم قلم الدمغة المزور للهيئة عبر المدير الزبن بتاريخ الاول من تموز الماضي بحضور مدير الشؤون القانونية في مؤسسة المواصفات والمقاييس.

وبين الحموري أن المشاغل المحلية تقوم بتسليم المصوغات الذهبية لمؤسسة المواصفات والمقاييس لدمغها بعد الفحص والتأكد من العيار القانوني وذلك بعد دمغ المصوغات بالدمغة الخاصة بالمشغل، مؤكدا أن مؤسسة المواصفات لم تضبط احد المشاغل التي لا تقوم بالرجوع للمؤسسة لغايات الفحص والدمغ بدمغة المؤسسة.

وكان النائب بركات العبادي قد أثار الموضوع تحت قبة البرلمان في نهاية العام الماضي حيث طالب بفتح ملف دمغة الذهب من جديد ومحاسبة كل العابثين .

وقال العبادي حينها  أن “ظهور هذا الملف من جديد يدلل على ان الحكومة لم تغلقه بالشكل القانوني”، متسائلاً عن “السبب وراء ذلك” مشددا على محاسبة الفاسدين  سواء أكانوا في القطاع العام أم الخاص.

2019-03-12
صراحة الاردنية