الحنيفات يبحث مع “الإفريقية – الآسيوية” تدشين 4 مشاريع في التنمية الريفية

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الخميس 8 فبراير 2018 - 7:05 مساءً

صراحة نيوز – بحث وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات خلال لقائه اليوم الخميس مدير عام المنظمة الإفريقية – الآسيوية للتنمية الريفية الدكتور وصفي السريحين سبل التعاون التي تختص بمجال التنمية وتطوير مهارات الأسر الفقيرة بكثير من الدول في القارتين الكبيرتين.

وأبدى المهندس الحنيفات استعداد الوزارة للتعاون الكامل مع المنظمة من أجل تدشين مشاريع لدعم أسر المزارعين في الأرياف والأطراف، حيث وجه المسؤولين الفنيين في الوزارة إلى متابعة الاجراءات وتقديم الدراسات المطلوبة للمنظمة، للتمكن من تدشين 4 مشاريع تقدم الدعم لتحسين فرص التنمية الريفية التي أفردت لها وزارة الزراعة بهيكلتها الجديدة مديرية التنمية الريفية وتمكين المرأة، كمديرية مختصة في هذا المجال.

وأعرب السريحين خلال اللقاء الذي حضره الدكتور نزار حداد مدير مركز البحوث الزراعية عن استعداد المنظمة لتقديم تمويل مشاريع لاي أفكار تخدم الأسر في الأرياف الأردنية، حسب قوانين المنظمة الافريقية الآسيوية للتنمية الريفية التي تنتشر مشاريعها بمجموعة كبيرة من الدول الإفريقية والآسيوية، حيث يمكنها أن تمول 4 مشاريع في كل دولة، على أن يتم التنفيذ من خلال الحكومة الأردنية ممثلة بوزارة الزراعة وأذرعها المختصة.

يشار الى ان وزارة الزراعة سبق لها تأمين تمويل لإقامة عدة مشاريع في كل مناطق المملكة، لتدشين معارض تسويق دائمة للمنتجات الريفية، تستطيع الأسر التي تعتمد على الزراعة وتقوم بتصنيع منتجاتها أن تلجأ إليها لتسويق سلعها المصنوعة منزليا وذات الجودة العالية.

والجدير بالذكر ان الزراعة اقامت مهرجانات عدة لتسويق المنتجات الريفية في أكثر من منطقة وتحققت خلالها قصص نجاح، وفرت لأسر كثيرة دخولا مالية مرتفعة، بسبب شدة اقبال المواطنين على هذه المهرجانات الموسمية.

2018-02-08
صراحة الاردنية