الحنيفات يفتتح مركزا للخدمات الزراعية بالطفيلة

image_pdfimage_print
وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفاتافتتح وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، اليوم السبت، مركز العين البيضاء للخدمات الزراعية في محافظة الطفيلة.

وقال ان الوزارة استحدثت مديريات جديدة في المركز للأعلاف والتقاوي والتنمية الريفية بهدف تنمية دور القطاع الزراعي في الاقتصاد الوطني.

واضاف: انه تم توفير زهاء 160 مليون دينار من العملات الصعبة لخزينة الدولة بعد تقليل حجم المستوردات الزراعية وتعزيز مكانة المنتج المحلي، كما قلصت الوزارة حجم استيراد المواشي من مليون و 168 الف رأس العام الجاري الى 67 ألفا، ووفرت كافة اشكال الدعم للمزارعين ومربي الماشية للنهوض بهذا القطاع في ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها، بالاضافة الى تعبئة نحو 120 شاغراً من المرشدين الزراعيين.

واشار الى ان الوزارة رفعت قيمة دعم القروض الزراعية من 41 مليون دينار في عام 2016 الى 51 مليون دينار العام الحالي بنسبة 30 بالمائة، وتخصيص 11 مليون دينار للطرق الزراعية في محافظات المملكة على موازنة العام المقبل، ستنفذ من خلال مجالس المحافظات، بالاضافة الى إيجاد خمسة مشاتل زجاجية إلكترونية يتم التحكم فيها بشكل محوسب، منها واحدة لمحافظة الطفيلة.

واوضح ان الوزارة ستعمل على وقف الحيازات الوهمية لبيع الاعلاف في السوق السوداء لمن لا يمتلك أي رأس من الماشية، والحد من إرباك استحقاقات الاعلاف لمربي الاغنام الفعليين، لافتا الى توفير ثلاثة مطاعيم أساسية للمواشي توزع مجانيا للمزارعين من خلال قسم البيطرة في مديريات الزراعة. واشار مدير الزراعة في الطفيلة المهندس حسين القطامين، الى ان المبنى الجديد لمركز الخدمات الزراعية في منطقة العين البيضاء سيسهم في تطوير الخدمات الزراعية للمزارعين من خلال الكوادر الفنية من المهندسيين الزراعيين والمرشدين الفنيين.

2017-12-23 2017-12-23
SarahaNews