الحنيفات يفتتح يوم الحقل العالمي في الكريمة

image_pdfimage_print

صراحة نيوز- تفقد وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات مديريات أقليم منطقة وادي الأردن للأشراف على ألية تنفيذ الحملة الوطنية لمتابعة متبقيات المبيدات حيث تم رصد عينات عشوائية من اغلب المحاصيل المقطوفة والمعدة للاستهلاك والتصدير ولم تسجل أي عينة ملوثة بالمتبقيات, ويذكر إن الوزارة تمضي في حملة رقابية كل متبقيات المبيدات ضمن خارطة المملكة الزراعية.

وقد قال الحنيفات خلال افتتاح اليوم الحقلي العالمي الذي يقام بالتعاون مع شركة سكاتا اليابانية وشركة المناصير للتجارة في منطقة الكريمة/وادي الأردن عن أهمية الحملة الوطنية لرقابة كل المتبقيات, وأن الموسم الزراعي مطمئن و الحملة باقية ولن تتهاون في حق أي مخالف لحملة سلامة الرش واستخدام المبيدات.

وبين مساعد الأمين العام للثورة النباتية م. جمال البطش أن الوزارة ومن خلال الحملة الوطنية قد وحدت الجهود لكافة الكوادر لمتابعة المناطق الأقرب للموسم الزراعي, وصولا إلى مسح شامل لكافة المحاصيل المعدة للتصدير والاستهلاك المحلي.

وأكد مدير زراعة وادي الأردن المهندس بكر البلاونة, أن مديرية الزراعة و الكوادر الملحقة ضمن الحملة لن تتهاون في ما يخص المتبقيات ورغم عدم وجود عينات ملوثة حاليا, وأن الحملة ماضية وفق رزنامة عمل مرتبطة بالموسم الزراعي.

2018-04-17 2018-04-17
SarahaNews