الحواتمة لفضائية محلية : نواجه تحديات لا ترتقي الى مستوى التهديدات

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الخميس 10 مايو 2018 - 1:29 مساءً

صراحة نيوز – قال مدير عام قوات الدرك اللواء الركن حسين محمد الحواتمة أن الأردن آمن بفضل قيادته الهاشمية الحكيمة، ولا يوجد أي تهديد لأمننا الوطني.

وأضاف اننا نواجه تحديات أمنية، لا ترتقي إلى مستوى التهديدات التي قد تحرم المواطن من ممارسة حياته اليومية، ومستوى الأمن في المملكة من أعلى المستويات بين الدول.

وأضاف اللواء الحواتمة خلال مقابلة اجرتها معه فضائية محلية أن قوات الدرك حققت العديد من الإنجازات في الأعوام الأخيرة، وأنها تمر بمرحلة من التطوير والتحديث برعاية وتوجيه جلالة القائد الأعلى الملك عبدالله الثاني.

وبين أن قوات الدرك تعمل من خلال منظومة أمنية تتكامل وتتشارك في توزيع محكم للأدوار مع القوات المسلحة والأجهزة الامنية، لافتاً في هذا الجانب أن مديرية الأمن العام هي المتعامل الأول مع القضايا الأمنية المختلفة. وأن تدخل قوات الدرك يكون بناء على المعلومات المستقاة من الأمن العام، والأجهزة الاستخبارية الأردنية التي تعد عين الوطن، في ظل قدراتها الكبيرة.

وشدد الحواتمة إن قوات الدرك تعمل وفقاً للقوانين وفي إطار من احترام حقوق الإنسان ولكن عليها التعامل مع الأحداث بما يضمن سلامة الممتلكات والأرواح وضمن معايير متدرجة من القوة عند التعامل مع أي حدث أمني، وأنها تستخدم أقصى قوتها في حال تعاملت مع حادث إرهابي – لا قدر الله -.

وأوضح أن قوات الدرك مستمرة في تطوير عملها، وتقوم بعملية التقييم والمراجعة بعد تنفيذ كل واجب.

وحول الأحداث التي شهدتها مأدبا قبل أيام، قال اللواء الحواتمة إن قوات الدرك تعاملت مع الموقف باحترافية عالية، وبقدر كبير من ضبط النفس والشجاعة في احتواء الموقف إذ تمت إعادة الأمور إلى نصابها دون مس أو إصابة أي مواطن، ” والأردن دولة تحافظ على المواطن ولا تهاجمه”.

ونوه إلى أن الجريمة موجودة منذ نشأة الكون في كل المجتمعات والدول، مؤكداً أن التحدي يكون في جعلها في أدنى المستويات وهو ما تقوم به الأجهزة الأمنية في المملكة، مبيناً ضرور تعظيم الايجابيات الموجودة بكثرة في وطننا.

 
2018-05-10 2018-05-10
صراحة الاردنية