تهديكم أورنج الأردن، بالتعاون مع وزارة الثقافة، أغنية

الحياري يؤكد أهمية تعزيز التعاون العربي في مجال تنظيم قطاع الكهرباء

صراحة الاردنية
اخبار الاردن
19 فبراير 2017
البنك التجاري الأردني

صراحة نيوز – اكد الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس فاروق الحياري أهمية تعزيز التعاون العربي في مجال الطاقة الكهربائية وتحسين وتطوير اداء منظمي الكهرباء العرب.img-20170219-wa0008

جاء ذلك في كلمة للمهندس الحياري لدى ترؤسه اجتماعات الجمعية العمومية الرابع عشر ومجلس الأمناء التنفيذي الثالث للمنتدى العربي لمنظمي الكهرباء الذي بدأ اعماله في عمان اليوم الاحد.

وقال المهندس الحياري ان قطاع التنظيم من القطاعات الفاعلة التي تسهم في تعزيز مناخ الاستثمار في الوطن العربي واستقطاب المستثمرين وضمان تحقيق مصالح المستثمرين ومتلقي الخدمة.

البنك الأهلي الأردني

وقال أن استضافة عمان لاجتماع مجلس الأمناء والجمعية العمومية يؤكد التعاون القائم بين المملكة والدول الأعضاء في المنتدى الذي يسعى الى تطوير قطاع تنظيم الكهرباء العربي.

وعن جدول اعمال الاجتماعات قال المهندس الحياري ان المشاركين الذي يمثلون (السعودية ومصر وقطر ولبنان والسودان والجزائر وفلسطين بالإضافة الى الأردن) سيناقشون على مدى يومين التقرير الفني السنوي للمنتدى والميزانية والقوائم المالية لعام 2016 بالإضافة إلى مشروع الموازنة السنوي للمنتدى لعام 2017.

وكان الأردن قد تسلم رئاسة المنتدى العربي لمنظمي الكهرباء خلال اجتماع عقد في القاهرة في شهر آذار عام 2016 ولمدّة عامين.

ويهدف المنتدى إلى تطوير التنظيم في قطاع الكهرباء على المستوى الوطني في الدول العربية لدعم وتطوير أداء منظمي الكهرباء العرب وتطوير التعاون وتبادل المعلومات والبحوث والخبرات فيما بين أعضاء المنتدى لتسهيل حصول منظمي الكهرباء العرب على المعلومات والخبرات العالمية ودعم فرص التدريب وتطوير وتبادل المؤشرات الرئيسية للأداء والمؤشرات الفنية.

ويضم المنتدى في عضويته السعودية والامارات ومصر وقطر ولبنان والسودان والجزائر وفلسطين بالإضافة الى الأردن.