الدجاج الأوكراني ” الزراعة تدعو لفتح تحقيق بكتاب الإتحاد النوعي لـ الدواجن ” وثيقة

صراحة الاردنية
2020-08-03T16:08:14+03:00
اخبار الاردن
3 أغسطس 2020
Us6q14kk6enw358SbtetVCQI0VDIMlVWjzERYSOU - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وجه وزير الزراعة الدكتور صالح الخرابشة كتابا اليوم الى رئيس مجلس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد يطلب فيه اجراء المقتضى القانوني بشأن ما نُسب الى وزارة الزراعة من زعم علمها وسماحها باستيراد مواد اثناء وجود الحظر عليها ورغم عدم صلاحيتها للاستهلاك البشري خلافا للواقع .

ويأتي الكتاب ردا على اشارة بهذا الخصوص تضمنها الكتاب المتداول والموقع من قبل رئيس اٌتحاد النوعي لمزراعي الدواجن المهندس فارس حمودة والذي اكد  بانه قد تم السماح بدخول نحو 568 طنا من لحوم الدواجن وبودرة البيض مصدرها اوكرانيا خلال فترة الحظر وانه أرفق جدول اٌلإستيراد الصادر عن دائرة الجمارك يبين التاريخ والشهر 

وكانت وزارة الزراعة قد اصدرت اليوم بيانا نفت فيه السماح باستيراد شحنة دجاج من اوكرانيا خلال فترة الحظر دون ان يشير البيان الى صحة المعلومات بتلقي الوزارة الجدول الذي اشار اليه المهندس حموده .

وكان رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق قال اليوم أن الدجاج الذي تم ضبطه في مستودع عين الباشا مصدره احد المصانع المحلية الكبيرة الذي ينتج الدواجن وليس من منشأ اوكراني كما يدعي البعض .

واضاف في منشور له اليوم على صفحة الفيسبوك خاصته ان القضاء هو الذي سيحدد سبب التسمم واين حصل الخلل والاهمال والظروف التي ادت التي فساد مادة الدجاج وبالتالي محاسبة كل شخص مقصر ومستهتر بصحة وحياة المواطنين .

4لالالالا - صراحة نيوز - SarahaNewsimage 2 - صراحة نيوز - SarahaNews