الدفاع المدني يحتفل بتخريج دورة صيانة المعدات الخفيفة

image_pdfimage_print

صراحة نيوز – احتفلت المديرية العامة للدفاع المدني اليوم بتخريج دورة صيانة معدات الإنقاذ الخفيفة لعدد من مرتبات ومتطوعي الدفاع المدني والتي جاءت بالتشاركية الفاعلة مع الوكالة الألمانية للإغاثة التقنية بهدف تدريب وتأهيل المشاركين فيها على أعمال صيانة معدات الإنقاذ في مراكز متطوعي الدفاع المدني .

وأكد مدير إدارة الكوارث في الدفاع المدني خلال كلمة لهُ على أن عقد مثل هذه الدورات جاء  لبناء قدرات متطوعي الدفاع المدني وضمن منهج مؤسسي ليكونوا قادرين على القيام بواجبات الدفاع المدني في حال وقوع الكوارث والأزمات وكيفية استخدام المعدات الخاصة بهم وإجراء الصيانة لها .

ومن جهة بين نائب رئيس الوكالة الألمانية للمساعدات التقنية (THW) إن هذه الدورة حققت نجاحاً متميزاً بإكساب المتدربين مهارات عالية المستوى تمكنهم من الأداء الميداني جنباً إلى جنب مع الدفاع المدني حيث تلقى المشاركون في الدورة التدريبات والتطبيقات العملية على كيفية صيانة معدات الإنقاذ التي يتم استخدامها في إعمال الدفاع المدني في الظروف الطارئة .

يشار إلى إن هذه الدورة جاءت ضمن مشروع الوكالة الألمانية للمساعدات التقنية والتي عقدت العديد من الدورات الهادفة إلى تدريب متطوعي الدفاع المدني ليكونوا رديفاً حقيقياً لكوادر الدفاع المدني في الظروف الطارئة وغير الاعتيادية .

وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الشهادات على مستحقيها .

2017-12-16 2017-12-16
صراحة الاردنية