الدفاع المدني ينفذ تمارين لحوادث مفترضة

صراحة نيوز – رعى مدير عام الدفاع المدني اللواء مصطفى عبد ربه البزايعه اليوم تمريناً عملياتياً اشتمل على فرضيات لعدة حوادث مركبة ، تم التعامل معها من قبل فرق الدفاع المدني المتخصصة في آن واحد ، حيث شملت الفرضيات التي تم تطبيقها في منتزه غمدان في العاصمة عمان على نشوب عدة حرائق في الغابات، بالتزامن مع حدوث انهياراتٍ لمباني في مواقع مختلفة .

حيث عمل فريق مكافحة حرائق الغابات بالتعامل مع الحريق وإخماده باستخدام الحديث والمتطور من الآليات والمعدات بالتعاون مع إحدى طائرات سلاح الجو الملكي المتخصصة في إخماد هذا النوع من الحرائق .

أما فريق البحث والإنقاذ الأردني الدولي فقد عمل على معالجة الآثار السلبية الناتجة عن انهيار المباني والعمل على إنقاذ الأشخاص المصابين والبحث عن المحاصرين وإزالة الأنقاض مستخدمين لذلك احدث تقنيات الإنقاذ المتخصص وأجهزة البحث عن المفقودين .

ويأتي هذا التمرين الذي تابع فعالياته وفداً من الحماية المدنية الفرنسية عددا من ممثلي الأجهزة العسكرية والأمنية ومدراء الدفاع المدني في محافظات المملكة للوقوف على مدى جاهزية الفرق المتخصصة في الدفاع المدني ورفع مستوى التنسيق بين الدفاع المدني وكافة المؤسسات الوطنية المعنية بالتعامل مع الحوادث الكبرى .

2017-10-21 2017-10-21
صراحة الاردنية