الدكتوراة للزميل خالد حسنين

صراحة نيوز – حصل الزميل المهندس خالد حسنين، أحد مؤسسي موقع “البوصلة” الإخباري، على درجة الدكتوراة في التربية تخصص تكنولوجيا التعليم من جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا- الخرطوم، وذلك في نهاية شهر حزيران/يونيو الماضي، وكان موضوع رسالته: استخدام الاختبارات الإلكترونية في التعلّم المفتوح. ويسر موقع “البوصلة” التقدم من الزميل د. خالد حسنين بالتهنئة على هذا الإنجاز.

وتجدر الإشارة إلى أن د. حسنين بدأ عمله في مجال تكنولوجيا التعليم كمصمم تعليمي في جامعة القدس المفتوحة عام 1990، ثم انتقل بعد ذلك لتأسيس جامعة السودان المفتوحة بداية العام 2003، وعمل على تدريب ما يزيد على (600) ستمائة أستاذ جامعي على أساليب التصميم التعليمي لطلبة التعلّم المفتوح عن بعد والاشراف الأكاديمي على الطلبة، وكيفية استخدام التعلّم الإلكتروني لدعم الطلبة، وأشرف على تأسيس القناة الفضائية لجامعة السودان المفتوحة في العام 2010 وتدريب كافة طواقمها، وتأسيس مطبعة جامعة السودان المفتوحة كذلك.

ويعتبر د. حسنين واحدا من الخبراء العرب في مجال التعلّم المفتوح والتعلّم الإلكتروني والتعليم عن بعد بشكل عام، كما أنه مستشار أول في إعداد وتنفيذ البرامج التدريبية للمعلمين وللقادة التربويين، وله اسهامات عديدة في هذا المجال، إضافة إلى إسهاماته الكثيرة في المجال الاعلامي والتقديم التلفزيوني والتحرير الصحفي.

2017-07-19 2017-07-19
صراحة الاردنية