الدكتور الحوراني يشارك هواوي حفل إطلاق مسابقتها بالأردن

2019-09-27T12:17:40+03:00
2019-09-29T15:51:52+03:00
تعليم و جامعات
27 سبتمبر 2019
thumbnail 1 42 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – 

شاركت جامعة الطفيلة التقنية ممثلة برئيسها الدكتور محمد خير الحوراني، ونائبه للشؤون الأكاديمية الدكتور جلال عبد الله شركة هواوي العالمية حفل اطلاقها النسخة الثالثة من مسابقتها العالمية بالتعاون مع مؤسسة ولي العهد، بحضور عدد من الوزراء وسفير جمهورية الصين لدى الأردن، والمدير العام لشركة هواوي الأردن، زانج يانج(توفيق).
وأعرب الدكتور الحوراني عن تقديره لشركة هواوي السباقة في رعاية المواهب الواعدة في مجال تقنية المعلومات بالأردن، ودعمها لعملية التحول الرقمي في الأردن بالتعاون مع مؤسسة ولي العهد والمساهمة في بناء جيلٍ قادرعلى قيادة مسيرة التحول الرقمي.
وعلى صعيد متصل اقيمت ورشة تعريفية بالمسابقة برعاية نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الدكتور جلال عبد الله، بحضور مدير مركزالاعتماد وضمان الجودة ، ومدير مركز الدراسات التنموية في محافظة الطفيلة وحشد من طلبة الجامعة قدم لها ممثلين من شركة هواوي.
 وقُدم خلال الورشة عرضاً تفصيلياً عن أهداف المسابقة وحدودها وشروط الاشتراك بها،  حيث تسهم مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات في مساعدة المهندسين في جميع أنحاء العالم ليكونوا سبّاقين في مجال التقنيات الرقمية.
وتشمل منافسات المسابقة اختبار معلومات المتسابقين في عدة مجالات تشمل الحوسبة السحابية، وانظمة التبديل والتوجيه، وأمن الشبكات، وسيطلع المشاركون في المسابقة على أحدث التقنيات الرقمية مثل انترنت الاشياء والذكاء الاصطناعي وتقنية الجيل الخامس.
وتتألف المسابقة من ثلاث مراحل مابين التمهيدية والتصفيات المحلية والعالمية، وسيحصل الفائزون في التصفيات المحلية على شهادات وجوائز مادية وعينية، فضلاً عن فرصة السفر إلى الصين وزيارة كبرى شركات تقنية المعلومات والاتصالات.
وفي نهاية الورشة التي أقيمت في مدرج الأعمال في الجامعة دعى ممثلي الشركة الطلبة الحضور للتسجيل في المسابقة عبر الموقع الإلكتروني www.huaweiacad.com) )حتى نهاية 12 تشرين الأول المقبل.
thumbnail 2 28 - صراحة نيوز - SarahaNews