الدكتور العفوري :يكفينا رد المعلمين على نقابة المعلمين

2020-06-01T16:36:54+03:00
2020-06-01T16:39:48+03:00
تعليم و جامعات
1 يونيو 2020
fb img 15910185791791396117225530426616 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اكد مدير عام مدارس النظم الحديثة الدكتور مصطفى العفوري ان المدرسة اكتفت برد الكادر التعليمي العامل في المدرسة على كشف اسماء المدارس التي لم تلتزم بتسديد رواتب المعلمين لشهر نيسان والمرسل من نقابة المعلمين الى دولة رئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم ومدير التعليم الخاص ، معرباً عن فخره واعتزازه بمعلمي المدرسة الذي دافعوا عن مدرستهم والتزامها بدفع رواتبهم خلال الظروف الاستثنائية التي تمر بها المملكة في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد .

وقال الدكتور العفوري ان المدرسة قامت بتسديد جميع رواتب الموظفين حسب ما نص عليه القانون والبالغ عددهم ( 372 ) موظف عن طريق البنوك ولديهم الوثائق التي تثبت صحة ذلك .

وانتقد العفوري تدخل نقابة المعلمين في شؤون المدارس الخاصة ، مشيراً الى انها خارج صلاحيات النقابة وان تدخلهم تعسفاً باستخدام سلطة لم تتاح لهم بالقانون .

ولفت العفوري الى ان نقابة المعلمين لم تتعامل مع موضوع الرواتب بايجابية ولم تقوم بالتحقق والاتصال بالمدرسة للتأكد من صحة الشكوى التي وصلتهم والتي تتهم المدرسة بعدم دفع رواتب المعلمين لشهر (4) وحيث وصف الشكوى بالكيدية .

وتطرق العفوري للحديث عن اتصاله مع نقابة المعلمين وكيفية تنصلها من المسؤولية ومحاولتها القاء اللوم على الموظفين في النقابة والتذرع بان الكتاب صادر عن الحكومة !!

وكان الدكتور العفوري نفى ما ورد في كشف اسماء المدارس التي لم تلتزم بتسديد رواتب المعلمين لشهر نيسان والمرسل من نقابة المعلمين الى دولة رئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم ومدير التعليم الخاص.

وأكد العفوري بأن مدارس النظم قامت بتسديد جميع رواتب الموظفين حسب ما نص عليه القانون والبالغ عددهم ( 372 ) موظف عن طريق البنوك ولديهم الوثائق التي تثبت صحة ذلك، وقبل تاريخ كتاب نقابة المعلمين الى الجهات المذكورة. وان التأخير الذي تم بدفع الرواتب عن موعدها بسبب عدم تجاوب البنك المركزي الاردني والبنوك التي تتعامل معها المدرسة مع ما جاء في أمر الدفاع الذي صدر عن طريق رئيس الوزراء التي تمنح القطاعات التجارية والتعليمية وغيرها.

وطالب العفوري مجلس نقابة المعلمين باصدر توضيح رسمي حول أسباب ورود اسم مدارس النظم بالكشف ومن قام بايصال المعلومة وهل تم الاتصال بإدارة المدرسة من قبل النقابة للتأكد من صحة المعلومة.

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض