الدكتور بدران : الوباء في مرحلة انتشار وليس انحسار ويجب العودة للتعليم عن بعد

2020-09-14T08:56:33+03:00
2020-09-15T08:22:14+03:00
تعليم و جامعاتفي الصميم
14 سبتمبر 2020
unv fld jm3ea 20 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  دعا  وزير التربية والتعليم الاسبق ابراهيم بدران الى ضرورة التحول  الى التعليم عن بعد ووقف الدوام المدرسي والى مراجعة العودة للدارساة الوجاهية حماية للطلبة انفسهم وذويهم .

واضاف في مداخلة له على قناة المملكة منبها الى مخاطر الوباء الذي بات في مرحلة انتشار وليس انحسار مشددا على ضرورة اتخذا الوزارة القرار المناسب لحمايتهم وحماية المجتمع .

وقال  إن قرار العودة للدراسة الوجاهية يجب أن يراجع لأننا نتحدث عن 2 مليون طالب ومن الصعب الزامهم بالتقيد في اجراءات الوقاية سواء من ناحية التباعد او الحفاظ على النظافة العامة والالتزام بغسل الايدي باستمرار.

وقال لذلك علينا العودة عن القرار فورا.

وبين أنه لا داع لتعريض الطلبة وذويهم لمزيد من الاخطار، خصوصا أن لدينا تجربة جيدة وناجحة في التعليم عن بعد بحسب تقارير وزارة التربية والتعليم، ويمكن التحسين عليها وتطويرها.

وأوضح بدران أنه لا يمكن العودة الى التعليم الوجاهي في المدارس إلا بعد البدء بانحسار الوباء، وتكون العودة بالتدريج بدءا من المناطق التي لم تسجل اصابات كورونا.

وقال إنه ليست مشكلة اذا تأخر الفصل الدراسي لشهر او شهرين.

وعن مشكلة المدارس الخاصة في حال توقف التعليم الوجاهي، قال بدران إنه على الوزارة الاجتماع بممثليها والوصول الى حل وسط بين الاهالي والمدارس يرضي الطرفين اخذين بعين الاعتبار ان الوضع في ازمة.

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض