تهديكم أورنج الأردن، بالتعاون مع وزارة الثقافة، أغنية

الدول الأوروبية الكبرى تدعو إسرائيل لإلغاء إقامة 540 وحدة إستيطانية جديدة بالضفة

Fiasal Alqoraan
عربي ودولي
7 مايو 2021
البنك التجاري الأردني
البنك الأهلي الأردني
202104mena israelpalestine kufraqab - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  دعت حكومات فرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا وبريطانيا الخميس، السلطات الاسرائيلية لإلغاء قرارها إقامة 540 وحدة إستيطانية بمستوطنة (هارحوما) بمنطقة جبل أبو غنيم بالضفة الغربية.
وقالت الدول الأوروبية في بيان مشترك نقلته وكالة آكي الإيطالية للأنباء، “إننا نحث حكومة إسرائيل على التراجع عن قرارها بالمضي قدمًا في بناء 540 وحدة استيطانية في منطقة (هارحوما) بالضفة الغربية المحتلة، ووقف سياستها المتمثلة في التوسع الاستيطاني عبر الأراضي الفلسطينية المحتلة”، منوهة بأن “المستوطنات غير قانونية بموجب القانون الدولي، وتهدد آفاق الحل السلمي للصراع الإسرائيلي الفلسطيني”.
ورأى البيان المشترك أنه “إذا تم تنفيذ قرار التوسع بالمستوطنات في هارحوما، بين القدس الشرقية وبيت لحم، فإن ذلك سوف يتسبب في المزيد من الضرر على آفاق قيام دولة فلسطينية قابلة للحياة”.
وأضاف البيان “هذه الخطوة، إلى جانب التقدم الاستيطاني في جفعات هماتوس وعمليات الإخلاء المستمرة في القدس الشرقية، بما في ذلك في الشيخ جراح، تقوض أيضًا الجهود المبذولة لإعادة بناء الثقة بين الطرفين، بعد الاستئناف الإيجابي للتعاون الإسرائيلي الفلسطيني”.
وإختتمت الدول الاوروبية الخمس بيانها قائلة: “ندعو الطرفين إلى الامتناع عن أي عمل أحادي الجانب واستئناف حوار ذي مصداقية ومغزى، لدفع جهود حل الدولتين وإنهاء الصراع”.