الذنيبات يبحث مع وزيري الأشغال العامة والنقل خطة لتقليل كلفة نقل فوسفات الشيدية

صراحة نيوز -في أطار سعي ادارة شركة الفوسفات الاردنية تخفيض كلفة الانتاج في جميع مراحلها بحث رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية الدكتور محمد الذنبيات مع وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسة ووزير النقل المهندس جميل مجاهد خطة تخفيف تكاليف الانتاج

وناقشوا خلال  جولة لهم شملت منجم الشيدية في معان كيفية الاستفادة من تأهيل الطريق الواصل من الشيدية – بطن الغول – الديسة – العقبة لنقل مادة الفوسفات.

وأوضح بيان اصدرته الشركة تلقت  صراحة نيوز نسخة منه أن مثل هذا الإجراء سيؤدي إلى تقليل المسافة بين الشيدية والعقبة بحوالي 70 كم، ما يسهم في تخفيف تكاليف النقل بحوالي 30-40 بالمئة من التكلفة الحالية، وذلك وفق خطة تخفيف تكاليف الانتاج التي بدأت الشركة في تنفيذها.

وتناول اللقاء إمكانية ربط مناجم الشيدية بخط سكة الحديد التي تنقل الفوسفات للعقبة، حيث تقدر مسافة الربط المطلوبة بين منجم الشيدية ومحطة عقبة حجاز بحوالي 40 كم، وبناء محطة تحميل للقطارات في الشيدية.

وثمن الدكتور الذنيبات زيارة وزيرا الأشغال العامة والإسكان والنقل واستعدادهما لدراسة تنفيذ مشروعات الطرق والنقل لخدمة الاستثمارات في قطاع التعدين التي تقوم بها شركة مناجم الفوسفات وفق النهج الذي اختطته الحكومة وتدعمه بالوسائل الممكنة.

واطلع الدكتور الذنيبات، رافقه الرئيس التنفيذي للشركة الدكتور شفيق الأشقر، مواقع التعدين واطلع على عمليات التشغيل، مثلما التقى بالعاملين في مواقع عملهم وأجاب عن استفساراتهم، مؤكدا دعم الشركة ومساندتها وتقديرها لجهودهم للنهوض بالشركة معا كفريق واحد.

كما زار الدكتور الذنيبات مصانع الشركة الهندية الأردنية المملوكة للشركة واطلع على سير أعمالها المتخصصة بإنتاج حامض الفوسفوريك والذي يستهلك ما يقارب 800 طن من مادة الفوسفات من إنتاج مناجم الشيدية.  

2017-10-09
صراحة الاردنية