الربيحات يزور موقع مقابلات شاعر المليون بأبوظبي

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الأربعاء 25 سبتمبر 2019 - 9:00 مساءً

صراحة نيوز – زار الوزير الاسبق الدكتور صبري ربيحات، رئيس مجلس أمناء جامعة الطفيلة، صباح اليوم، موقع تصوير مقابلات شعراء برنامج شاعر المليون الذي تنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، والتي تقام في فندق موفنبيك عمان.

وتجول الربيحات في الموقع بمرافقة عبيد خلفان المزروعي مدير البرنامج مدير إدارة التخطيط والمشاريع في اللجنة.

وأعرب عن تقديره لفريق عمل البرنامج الذي حرص منذ انطلاقته الأولى عام 2006 على أن تكون العاصمة الأردنية عمان أحد محطاته لإجراء مقابلات شعراء الشعر النبطي، إلى جانب تسليط البرنامج الضوء على العديد من المواقع السياحية والأثرية في الأردن والترويج لها عبر حلقات البرنامج ومواقع التواصل الاجتماعي.

وأجرى ربيحات خلال الزيارة لقاء تلفزيوني مع الاعلامي حسين العامري في مجلس شاعر المليون الذي يقام على هامش البرنامج، وتطرق في حديثه إلى أهمية اختيار البرنامج للعاصمة الأردنية عمان كأحد الوجهات الرئيسية لإقامة المقابلات المخصصة لإختيار الشعراء، حيث أن ذلك له الدور الكبير في تسليط الضوء على المشهد الثقافي الأردني بشكل عام وشعراء الشعر النبطي بشكل خاص.

وأكد الربيحات أن برنامج شاعر المليون يعد حدثاً مهماً في الشعر العربي ومن أفضل البرامج في القرن ال 21، وذلك لما يقدمه من أعمال ساهمت في الحفاظ على الموروث الثقافي والشعبي على مستوى العالم العربي وخصوصاً في مجال الشعر النبطي، وأن البرنامج حافظ على تماسك قواعد الشعر العربي وعمل على تطويرها ونقلها للأجيال الصاعدة.

ووجه الوزير السابق ربيحات الشكر والتقدير إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، والقائمين على البرنامج وكافة المشاركين والمشاركات في البرنامج في كافة مواسم البرنامج، على جهودهم المشتركة ودورهم الكبير في رفد المشهد الثقافي بالعديد من المواد الثقافية وخصوصاً في مجال الشعر النبطي شعراً وأدباً.

2019-09-25
صراحة الاردنية