الرزاز : جائحة كورونا كشفت أهمية الزراعة للاردن ..فيديو

صحوة لأهمية الجميعات التعاونية في القطاع الزراعي

2020-06-03T17:07:18+03:00
2020-06-03T17:12:13+03:00
اخبار الاردن
3 يونيو 2020

Untitled 2 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال رئيس الوزارء الدكتور عمر الرزاز إن توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني كانت واضحة خلال زيارته أمس لمحطات زراعية في محافظتي معان والعقبة ، إذ أكدت على أنه ” لا يزرع الأرض إلا أبناؤها”.

جاء ذلك في تصريحات صحفية عقب رعايته  توقيع مذكرات تفاهم واتفاقيات  بين كل من وزارة العمل ومنظمة العمل الدولية وهيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية لتأسيس 6 مراكز تشغيل وارشاد ودعم زراعي للشباب الاردني للعمل في القطاع الزراعي .

وأكد الرزاز  أن الحكومة تعمل بهذه التوجيهات الملكية بشكل حثيث، نظرا لأن القطاع الزراعي اثبت خلال جائحة الكورونا أهميته لاقتصادنا واستقلالنا واعتمادنا على الذات.

ووجه الرزاز الشكر للمزارعين الأردنيين قائلا: “الانتاج الزراعي في هذه السنة هو أكثر من انتاجنا خلال السنوات السابقة رغم كل الظروف والمحددات وهذا يسجل لهذا القطاع الوطني الهام الذي يمدنا بالأمن والأمان الغذائي بشكل كبير”.

وأشار رئيس الوزراء إلى القيمة الاقتصادية المضافة للقطاع الزراعي على الأردن والذي تعد قيمته المضافة أعلى من معظم القطاعات الأخرى، خصوصا إذا ما تم العمل فيه نحو التصنيع الغذائي والتصدير وتشغيل العمالة الأردنية.

ولفت إلى الفرص الكثيرة في هذا القطاع ولاسيما أن التوجيهات الملكية السامية بهذا الخصوص أكدت ضرورة استغلال المحطات الزراعية في المملكة بالشكل المناسب وبالشراكة مع القطاع الخاص والجمعيات التعاونية المحلية الزراعية، بهدف إيجاد فرص عمل للذكور والإناث وخصوصا في الأطراف.

وقال الرزاز إن لقاء اليوم يعد مؤشرا مهما على الشراكة الحقيقية مع كل الأطراف لتعزيز النهوض بالقطاع الزراعي مع تواجد نقابة المهندسين الزراعيين واتحاد المزارعين.

واشار إلى أن اللقاء الذي شهد توقيع مذكرات تفاهم واتفاقيات بين كل من وزارة العمل ومنظمة العمل الدولية وهيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية، تناول أهمية الجمعيات التعاونية في دعم القطاع الزراعي.

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض