الرزاز ” ليس سهلا تسويق مشروع قانون الضريبة ..والقرار لنا “

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الثلاثاء 11 سبتمبر 2018 - 10:59 مساءً

صراحة نيوز – التقى  رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز مساء اليوم الثلاثاء بعدد من من مقدمي البرامج في وسائل الاعلام المرئية والمسموعة الى جانب عدد من الصحفيين العاملين في الصحف اليوم في خطوة وفق مراقبين  لترويج مشروع قانون الضريبة الذي تنوي تقديمه لمجلس النواب .

وخلال اللقاء الذي استثني من حضوره أي من الصحفيين العاملين في المواقع الألكترونية اعترف رئيس الحكومة بأن من اسباب شعور المواطنين بالإحباط عدم حصولهم على مستوى مناسب من الخدمات بناء على  حزمة الضرائب التي يدفعونها لافتا الى اهمية ان تذهب الايرادات الضريبية التي لصالح تحسين الخدمات المقدمة لهم في جميع القطاعات ومنها النقل العام والصحة .

وقال أن ” مشروع قانون الضريبة ليس منفصلا عما قبله ”

 

وأكد  الرزاز خلال اللقاء ان الحوار مع وسائل  الاعلام  مهم جدا في التواصل ما بين الحكومة والمواطنين لالتقاط الإيجابيات وتعظيمها والوقوف على السلبيات ومعالجتها.

وقال لا خوف على وطننا بقيادة مليكنا ووعي شعبنا في مواجهة التحديات التي دائماً يخرج منها الأردن قوياً ويصنع منها الفرص.

وبين الرزاز  ان لدى الحكومة اجراءات وخطط  كفيلة بتحسين هذه الخدمات بما يسهم في تخفيف معاناة المواطنين .

وفيما أكد ان مشروع قانون الضريبة الجديد والمتوقع “اضافته على اجندة الدورة الاستثناية لمجلس النواب الحالية ” يهدف بشكل اساسي الى مكافحة التهرب الضريبي وانه موجه للفئات الميسورة والشركات قال الرزاز  ” ليس من السهل تسويقة في هذه المرحلة الاقتصادية الصعبة ” مشددا على اهمية التطبيق العادل للضريبة في دولة القانون ومؤكدا ان ” القرار لنا ” في اعداد المشروع ولم يتم فرضه علينا من قبل اية جهة كانت . 

وأضاف  ندرك صعوبة الوضع العام في المنطقة وانعكاسات ذلك على الاردن وندرك سقف توقعات المواطنين  ولكن لا يمكن مواجهة كل التحديات  وحلها بين يوم وليلة وعلينا تحفيز الاستثمارت لخلق فرص عمل لابناء الوطن وليس للعمالة الوافدة .

وكانت حكومة الرزاز قد اعلنت قبل اسبوعين أنها انجزت ما نسبته 62،5 % من التعهدات التي قطعتها على نفسها لتنجزها خلال المئة يوم الاولى من عمرها والتي تنتهي بعد تحو اسبوعين

وقالت الحكومة في بيانها ان المنجز 10 تعهدات من ضمن 16 تعهدا وان ما تبقى سيتجز خلال المدة المقررة

 

2018-09-11
صراحة الاردنية