الرزاز يؤكد حرص الوزارة على مأسسة نهج الابداع والتميز

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الأربعاء 29 نوفمبر 2017 - 7:44 صباحًا

صراحة نيوز – اكد وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز حرص الوزرة على نشر ثقافة التميز ومأسسة نهج الإبداع والابتكار لتحفيز وتعزيز معلميها وكوادرها وأصحاب الإنجازات والمبادرات الداعمة لعملها، مشيراً إلى أن معلمينا المبدعين يستحقون الحفاوة والتكريم وتقدير قدراتهم وإمكاناتهم.

كما اكد الدكتور الرزاز أهمية تسليط الضوء على قصص التميز والإبداع في كافة جوانب العملية التربوية والتعليمية والتي يزخر بها الميدان التربوي، مبيناً أن الوزارة اعتمدت أسس ومعايير واضحة وشفافة لتكريم المتميزين، عممتها على مديريات التربية والتعليم للعمل بها، سعياً منها للارتقاء بأداء المعلم وتعزيز مكانته في المجتمع الأردني والنهوض بالعلمية التربوية.

كما تهدف الوزارة للاستفادة من تجارب المعلمين ودراساتهم ومشاريعهم ومبادراتهم الخلاقة في الحقل التربوي، ما يسهم في تطوير النظام التربوي، إنسجاماً مع إستراتيجية الإبداع والابتكار في الوزارة.

وبين الدكتور الرزاز أن الوزارة تدرك أهمية بث روح المنافسة وتجذير ثقافة التميز في وسط المعلمين والإداريين وتعزيز البيئة الحاضنة لذلك، وتحفيزهم للمزيد من العطاء والتقدم وتشجيع أفكارهم الإبداعية والعمل على نشرها، وتطوير ممارساتهم العلمية الإيجابية من خلال دعمها، إضافة إلى تمكينهم من اكتشاف مواطن الإبداع لديهم، وربطها بالقدرة على تطوير الذات وتحسين الأداء.

وإتاحت الوزارة من خلال هذه الأسس، الفرصة للمعلمين جميعهم للتنافس على التكريم ضمن مجالات: التكريم القائم على الأداء المتميز في الغرفة الصفية، والتكريم القائم على المبادرات والمشاريع، والتكريم الفخري الذي يقوم على تكريم المعلمين الذين قضوا فترة طويلة في الخدمة وكانت لهم بصمات إيجابية في العملية التعليمية.

وستقوم الوزارة بتشكيل لجنة لإدارة عملية الترشح والفرز وتقييم النتائج، وستقيم الوزارة احتفالية لتكريم المعلمين المتميزين في شهر آذار من كل عام.

يذكر أن الوزارة عممت الأسس وطلبات وشروط الترشيح ومجالات التكريم على موقعها الإلكتروني www.moe.gov.jo .

2017-11-29 2017-11-29
صراحة الاردنية