الرزاز يستخدم مؤشرات نمو اقتصاد دولة عربية لتأكيد سلامة نمو اقتصادنا الوطني

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الأربعاء 4 سبتمبر 2019 - 6:50 مساءً

صراحة نيوز – استخدم رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز مؤشرات نمو اقتصاد دولة عربية لم يُسمها لتأكيد سلامة نمو الاقتصاد الوطني الاردني 

جاء ذلك في الكلمة التي القاها اليوم خلال افتتاح المنتدى الاقتصادي الاردني الثاني بمنطقة البحر الميت .

وقال ان معدل نمو الاقتصاد الاردني بلغ 2  بالمئة على مدى السنوات الماضية، وهي ارقام لا باس بها عند مقارنتها بمنطقة عربية نمت بمعدل 1 بالمئة”، مؤكدا ان الصورة بالنسبة للاقتصاد الاردني ليست قاتمة، وهناك مؤشرات وارقام مشجعة لا يجوز التغاضي عنها.

واستعرض رئيس الوزراء أبرز المؤشرات التي حققها الاقتصاد الاردني، لافتا إلى زيادة الصادرات الوطنية بنسبة 3ر4 بالمئة خلال النصف الاول من هذا العام، مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، وزيادة احتياطيات البنك المركزي الاردني بنسبة 4ر6 بالمئة خلال الشهور السبعة الاولى من العام الحالي، مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، ووصلت الى 2ر12 مليار دولار مقارنة مع 5ر11 مليار دولار .

واشار إلى أن الدخل السياحي زاد بنسبة 8 بالمئة خلال الفترة المنقضية من العام الحالي، مثلما تقدم الاردن 10 درجات على مؤشر التنمية المستدامة خلال العام الحالي مقارنة مع العام الماضي.

وقال: إن ايرادات ضريبة الدخل ارتفعت إلى 41 مليون دينار خلال شهر آب من العام الحالي مقارنة مع 30 مليون دينار خلال شهر آب من العام الماضي، مثلما بلغت تحصيلات ضريبة المبيعات 330 مليون دينار مقارنة مع حوالي 261 مليون دينار تم تحصيلها خلال الشهر نفسه من العام الماضي.

2019-09-04
صراحة الاردنية